أقر مجلس النواب قانون ضريبة القيمة المضافة بصورته النهائية، أمس الأول الإثنين، بعد جلستين فقط من المناقشة بالجلسة العامة للبرلمان.

وأثار سعر الضريبة جدلا واسعا بين النواب خلال الجلسة العامة، حيث طالب عدد كبير منهم بتخفيضه إلى 10% أو 12% مقابل 14% السعر اقترحته الحكومة في مشروع القانون الذي قدمته للبرلمان.

وفي النهاية جاءت أغلبية أصوات النواب لصالح سعر 13%، مقابل 10% سعر ضريبة المبيعات المطبقة حالياً.

ولم يعدل فقط البرلمان سعر الضريبة، لكنه أدخل تعديلات أيضاً على قائمة السلع والخدمات المعفاة التي حددتها الحكومة في مشروع القانون، حيث وسع من دائرة الإعفاء على بعض السلع والخدمات، وفي المقابل حذف أخرى.

وعرضت جريدة "أصوات مصرية" في هذا الملف التفاعلي أبرز السلع والخدمات المعفاة من ضريبة القيمة المضافة بعد التعديلات التي أدخلها البرلمان.

2 التعليقات:

  1. من المعروف ان نظافة المنازل من بين اهم الخدمات الضرورية في التنظيف والترقية بمنازلنا الى مصاف المنازل العصرية والتي عرفت تنظيفا عصريا من شانه ان يوفر لساكنته ظروفا حياتية راقية ولابد من توفر هيئة تختص في المجال مع تقديم ضمانات متكاملة من شانه ان تجعل الافراد يضمنون نجاح خدمة التنظيف ولا حاجة للمزيد من ضياع الاموال عبر طلبات خدمة نظافة المنازل التي لا تلبي حاجياتهم ولا تتماشى مع رغباتهم لأن العديد من شركات تنظيف المنازل تسعى فقط الى عرض خدماتها عبر طرق ترويجية فحسب من اجل كسب المال فقط دون مراعاة الوازع الاخلاقي والضمير المهني الذي يحتم على مدراء مثل هاته الشركات ان يسعوا خلف ارضاء العملاء ليس اكثر من هذا عبر اتقان تنظيف المنازل شركة تنظيف خزانات بالرياض
    شركة تنظيف مجالس بالرياض
    شركة نظافة عامة بالرياض
    شركة رش مبيد بالرياض
    شركة نقل عفش بالرياض
    شركة مكافحة حشرات بالرياض
    شركة تنظيف شقق بالرياض
    شركة تنظيف منازل بالرياض

    ReplyDelete

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -