تراجع أسعار الدولار


شهدت أسعار الدولار هبوطًا ملحوظًا أمام الجنيه المصري في السوق السوداء خلال تعاملات اليوم مقتربا من 8 جنيهات، بعدما كان قد وصل إلى 8.20 جنيه في تعاملات الأسبوع قبل الماضي. 


وقال مسؤولو شركات صرافة، إن الدولار هبط إلى 8.02 جنيه للشراء و8.07 جنيه، مرجعين ذلك لزيادة المعروض بالسوق وانخفاض الطلب عليه من جانب المستوردين في الفترة الحالية.


 وقال صاحب إحدى شركات الصرافة رفض ذكر اسمه: إن السوق يشهد حالة من التراجع في أسعار صرف الدولار مقارنة بالفترة الماضية، خاصة في ظل اكتفاء المستوردين باستيراد كافة مستلزمات المدارس والعيد . 

وأضاف لـ"مصر العربية " أن اكتفاء المستوردين أحدث حالة من التشبع في السوق المصري من العملة الخضراء، متوقعًا استمرار حالة التراجع في أسعاره بيع حال طرح البنك المركزى عطاءً دولاريًا جديدًا. وتوقع الدكتور بلال خليل نائب رئيس شعبة الصرافة باتحاد الغرف التجارية، استمرار حالة التراجع في أسعار الدولار داخل السوق السوداء خاصة في ظل الإجراءات الاحترازية التى يقوم بها البنك المركزى .

 وتابع: ”البنك المركزى يعتزم تطبيق عدة قرارات في الفترة الحالية للقضاء على التلاعب الكبيرة في أسعار الدولار وتوقف المضاربات الضارة"، مؤكدًا أن السوق يوجد به وفرة في الدولار، ولكن الأزمة التى توجد لدى المستوردين هو تحديد سقف الإيداع.

مصر العربية

1 التعليقات:

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -