الاتصالات تنفى حجب فايبر وواتس أب وسكايب

نفى مصدر مسئول بوزارة الاتصالات، ما تناقله البعض على مواقع التواصل الاجتماعى حول قيام الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات بغلق تطبيقات المحادثة الصوتية والنصية مثل فايبر وواتس أب وسكايب، مؤكدا أن الجهاز لا يعتزم اتخاذ هذا الإجراء.

«لم يتم إخطار الشركات بحظر أى خدمة وما تم نشره عبر وسائل التواصل الاجتماعى عار من الصحة»، وفقا للمصدر، الذى رفض ذكر اسمه.

ورغم أن الجهاز لم يسمح باستخدام أى خدمة اتصالات مجانية عبر الموبايل إنترنت، وأعلن فى وقت سابق من العام الماضى أنه سيقوم بوضع قواعد منظمة لتطبيقات الاتصال عبر الإنترنت موبايل والتى تشمل «واتس أب وفايبر وسكايب» بعد الانتهاء من دراسة تأثير هذه التطبيقات على البلاد من النواحى الاجتماعية والاقتصادية والأمنية، إلا أن المصدر أكد أن الجهاز لم يقرر شيئا بخصوص هذا الأمر حتى الآن.

«قرار غلق هذه التطبيقات لم يثبت جدواه فى الدول التى اتخذته، خاصة أننا نواجه عصر السماوات المفتوحة، وإمكانيات التحايل على مثل هذه القرارات فى منتهى السهولة»، كما أكد المصدر.

وقد تداول عدد كبير من مستخدمى مواقع التواصل الاجتماعى أخبارا مُجهلة تؤكد اتخاذ الجهاز القومى لتنظيم الاتصالات إجراءات تنفيذية بغرض حجب تطبيقات skype وwhatsapp calls وviber، مدعين أن شركات المحمول بدأت فى تنفيذ القرار تباعا.

فيما نفى مصدر بإحدى شركات الانترنت الارضى التابعة لشركة محمول الخبر، مؤكدا ان الجهاز لم يخطرهم للقيام بحجب اى من هذه التطبيقات.

وبحسب احصاءات رسمية يتجاوز عدد مستخدمى الإنترنت الأرضى، والمحمول، 48 مليون مستخدم.

بينما يرتفع عدد مشتركى المحمول إلى 91 مليونا، ويتجاوز عدد مستخدمى تطبيق فايبر حول العالم ٣٥٠ مليون مستخدم بينما يصل مستخدمو الفيس بوك ــ الذى اضاف خاصية الاتصال الصوتى المجانى أخيرا ــ لحوالى مليار ونصف المليار مشترك حول العالم.


الشروق

2 التعليقات:

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -