مراسم احتفال رفع العلم الفلسطينى فوق مبنى الامم المتحدة
 
رُفع علم فلسطين اليوم الأربعاء، فوق مبنى الأمم المتحدة، بمشاركة الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس الوزراء التركي أحمد دواد أوغلو، والأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون ووزراء خارجية فرنسا والنرويج والصين.

وقال الرئيس محمود عباس، في كلمة قصيرة وجهها للمشاركين في مراسم الاحتفال التي جرت بحديقة الورد بالمقر الرئيسي للمنظمة الدولية في نيويورك، ولجميع الفلسطينيين حول العالم، إن "رفع علم فلسطين لحظة تاريخية وهو يرمز إلي كرامتنا وذاتيتنا، إنه يوم شرف للفلسطينيين، ونحن نبعث رسالة إلي شهدائنا، وإلى هؤلاء الذين ضحوا بحياتهم من أجل فلسطين".

واعتبر بان كي مون، اليوم الموافق 30 سبتمبر/أيلول 2015 "يوم فخر للفلسطينيين في جميع أنحاء العالم"، قائلًا إن "هذا اليوم هو يوم فخر للفلسطينيين في العالم بأسره، وهو أيضًا يوم الأمل، إن رفع العلم يعكس التزام السلطة الفلسطينية بمواصلة سعيها لتحقيق الحلم الطويل للشعب الفلسطيني في إقامة دولة مستقلة، كما يرمز إلى التزام طويل الأمد من قبل الأمم المتحدة بدعم تطلعات الشعب الفلسطيني".

ودعا كي مون الطرفين الفلسطيني والإسرائيلي إلى العمل على تحقيق التطلعات التي يحملها هذا العلم، وهي إقامة دولتين إسرائيلية وفلسطينية، تعيشان جنبًا إلى جنب في سلام وأمن".

وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة "لا يمكننا أن نتوهم أن هذا الاحتفال يمثل الهدف النهائي لنا، إن تحقيق الدولة الفلسطينية يتطلب إجراءات حاسمة لتعزيز الوحدة الوطنية، والخطوة الأولي لذلك هي ضمان اندماج الضفة الغربية وقطاع غزة تحت سلطة واحدة، لقد حان الوقت لدعم المبادرات التي ستحافظ على حل الدولتين وتخلق الظروف للعودة إلى مفاوضات جادة، على أساس إطار متفق عليه".

واختتم بان كي مون كلمته القصيرة للمشاركين في الاحتفال، بقوله أقول لكم "مبروك"، ونطقها باللغة العربية.


وكالة الأناضول 

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -