الدكتور مختار جمعه وزير الأقاوف


أعلن الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف رئيس بعثة الحج الرسمية، ارتفاع حالات الوفاة للحجاج المصريين في حادثة التدافع بمنى إلى 83 متوفيا من مختلف البعثات وانخفاض المفقودين إلى 80 مفقودا وكذلك العثور على ثلاثة من المتغيبين.

وقال وزير الأوقاف، في تصريحات صحفية، إن "الـ83 وفاة من الحجاج المصرين بالحادث بينهم 28 مبلغا بهم من بعثة وزارة التضامن (حج الجمعيات و23 من بعثة حج السياحة و10 متوفين من حجاج القرعة".

فيما بلغ عدد الحجاج الفرادى وحجاج الداخل المبلغ عنهم بمعرفة بعض المواطنين المصريين للواء سيد ماهر الرئيس التنفيذي للبعثة.22 متوفيا ليبلغ العدد الاجمالى للمتوفين 83.

وبالنسبة للمتغيبين عن بعثاتهم والمتخلفين عنها والمفقويدين، أوضح الوزير، أن "عددهم 80 من بينهم 30 مفقودا من بعثة وزارة التضامن (حج الجمعيات و26 من بعثة وزارة السياحة و12 من بعثة وزارة الداخلية) حج القرعة، إضافة إلى 12 مفقودا ومتغيبا مبلغ عنهم من المواطنين من الحجاج الفرادى وحجاج الداخل.

كما أوضح وزير الأوقاف، أنه "تم العثور على ثلاثة من الحجاج المتغيبين، وهم نادية محمد عبد الغنى عبد الرازق 57 عاما من بعثة السياحة ومعزوزة محمد مدبولى رمضان 59 عاما، وكانت بالعناية المركزة بمستشفى منى، وأحمد محمد محمود الخطيب 85 عاما، وكان بمستشفى الملك عبد العزيز بمكة".

وأشار إلى أن "بعثة الحج تواصل عملها لحصر المتوفين والمفقودين وتدقيق ذلك ببينات موثقة وإعلانها". 



الشروق

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -