محطة كهرباء غزة

أعلنت سلطة الطاقة والموارد الطبيعية بغزة، اليوم السبت، أن محطة توليد الكهرباء الوحيدة في القطاع توقفت عن العمل اليوم، وذلك بعد تقليص الهيئة العامة للبترول التابعة للسلطة الفلسطينية في رام الله الكميات الواردة من السولار للمحطة.

واتهمت سلطة الطاقة بغزة في بيان صحافي، اليوم، وصلت "العربي الجديد" نسخة منه، الهيئة العامة للبترول في الضفة بعرقلة وصول كميات كافية من الوقود للمحطة، وهو ما أدى إلى توقف محطة التوليد الوحيدة، ووفقاً للهيئة، فإن: "هذا التوقف عاد بجدول انقطاع الكهرباء ليصبح 12 ساعة يومياً مقابل 6 ساعات وصل للكهرباء فقط".

وأضافت في البيان، أنه: "حذرنا منذ أسبوع من خطورة إجراءات الهيئة العامة للبترول التي تعرقل وصول كميات كافية من الوقود للمحطة، مما سيتسبب بتوقف المحطة بالكامل السبت بسبب إغلاق كرم أبو سالم يومي الجمعة والسبت كالمعتاد، والأحد بنصف دوام، ويومي الإثنين والثلاثاء للأعياد اليهودية".

وأشارت إلى أنها بذلت جهوداً مضنية مع مختلف الجهات للضغط باتجاه فتح معبر كرم أبو سالم بشكل استثنائي أمس الجمعة لتجاوز الأزمة، إلا أنها لم تكلّل بالنجاح أمام التعنت الإسرائيلي.

وأعلنت شركة توزيع الكهرباء أنها ستعود للعمل بنظام 6 ساعات وصل مقابل 12 ساعة فصل.

ويعاني القطاع الساحلي المحاصر من أزمة في الكهرباء، إذ يصل العجز من 50-60% من الاحتياج الفعلي، على الرغم من وجود ثلاثة مصادر للتيار في غزة، هي الجانب الإسرائيلي والمصري ومحطة التوليد.

العربى الجديد

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -