وزير الخارجية الليبي في حكومة طبرق محمد الدايري
كشفت مصادر ليبية مطلعة عن إيقاف وزير الخارجية الليبي في حكومة طبرق ( المعترف بها دولياً) محمد الدايري عن العمل للتحقيق معه اليوم وذلك على خلفية قضايا فساد وذلك بعد يوم من قبول الرئيس عبد الفتاح السيسي استقالة حكومة المهندس إبراهيم محلب على خلفية فساد وزير الزراعة.

وحصلت "مصر العربية" على صورة ضوئية من القرار والذي نص على: "بعد الإطلاع على الإعلان الدستوري المؤقت الصادر في أغسطس 2011 وعلى القانون 12 لسنة 2013 الخاص بعلاقات العمل ولائحته التنفيذية وعلى القانون رقم 20 لسنة 2013 والخاص بإنشاء هيئة الرقابة الإدارية وعلى ما تقتضيه مصلحة العمل، فقد تقرر وقف السيد محمد الدايري عن العمل لمصلحة التحقيق وعلى الجهات المختصة تنفيذ القرار".

وقالت المصادر التي فضلت عدم ذكر اسمها لمصر العربية إن وزير الخارجية قيد التحقيق الآن، وهو ما يمكن إرجاعه لاتهامه بالفساد المالي أوالإداري دون وجود تفاصيل أكثر حتى اللحظة.

وكان محمد الدايري قد حضر اليوم فعاليات الدورة الـ 144 لمجلس وزراء الخارجية العرب بالقاهرة لبحث مختلف القضايا السياسية والاقتصادية العربية.

وبحث الدايري خلالها27 بندا تتعلق بقضايا العمل السياسي والاقتصادي والاجتماعي العربي المشترك وفى مقدمتها تقرير الأمين العام حول متابعة تنفيذ قرارات الدورة السابقة للمجلس والأزمات في سوريا وليبيا والعراق واليمن بالإضافة إلى بنود حول التضامن مع لبنان والسودان والوضع في الصومال وبند حول احتلال إيران الجزر العربية الثلاث، و التعاون الدولي في مكافحة الإرهاب والتطرف ومخاطر التسلح الإسرائيلي الفضائي والصاروخي على الأمن القومي العربي بالإضافة إلى موضوع قضايا نزع التسلح وإخلاء الشرق الأوسط من السلاح النووي وأسلحة الدمار الشامل وبحث التنسيق العربي خلال الجمعية العامة للأمم المتحدة وتطوير الجامعة العربية.

مصرالعربية

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -