قررت محافظة الجيزة فتح المجازر الحكومية خلال أيام عيد الأضحى المبارك أمام المواطنين لذبح الأضاحي مجانًا دون دفع الرسوم الخاصة بالمجازر على مستوى المحافظة بالكامل.


وكان الدكتور خالد زكريا العادلي، محافظ الجيزة ، قد وافق على ذلك تشجيعًا على الذبح داخل المجازر الحكومية حفاظًا على عدم تلوث البيئة من مخلفات الذبح بدلاً من قيام المواطنين بالذبح في الشوارع والميادين.


وقال الدكتور أشرف إسماعيل، مدير مديرية الطب البيطري بالجيزة، إن المديرية استعدت لاستقبال عيد الأضحى المبارك وقامت بتعزيز المجازر بقوة من الأطباء المتخصصين للكشف على اللحوم بالإضافة إلى تزويد المجازر بالأختام والمواد السرية وأدوات النظافة اللازمة، مشيرًا إلى أنه تم الانتهاء من عمل الصيانات اللازمة بكافة المجازر الخاصة بالصرف والمياه والكهرباء.


وأضاف مدير المديرية أنه يجري حاليًا تكثيف الحملات على محال الجزارة والأماكن السياحية والمطاعم والفنادق والنوادي الرياضية للتفتيش على اللحوم وضبط المخالفين بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية والأمنية، إلى جانب تكثيف الحملات على الأسواق والشوادر التي تقوم بعرض وبيع اللحوم ومتابعة ثلاجات وأماكن عرض وحفظ وتداول المنتجات الغذائية والإشراف على الأغذية واللحوم والدواجن الموردة للمستشفيات.


المصرى اليوم 

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -