تشهد شركة مصر للطيران فى الآونة الأخيرة ارتباكاً شديداً، نتيجة الأعطال التى تحدث للطائرات، ما يؤخر الرحلات، ويولد استياء للعديد من العملاء المسافرين الذين يتعاملون مع الشركة.


ومع تعيين شريف فتحى رئيساً للشركة القابضة لمصر للطيران، خلفاً لسامح حفنى، لم يتغير الحال كثيراً.


عُطل بطائرة أبوظبى


قال مصدر مسئول بشركة مصر للطيران، إن رحلة الشركة رقم 915 القادمة من مطار "أبو ظبي" إلى مطار القاهرة الدولي، تعرضت لعطل فنى مفاجئ وهي من طراز الإيرباص 330-200، وكان على متنها 186 راكبا.


وعملا لتحقيق السلامة للركاب والطائرة، فقد تم اتخاذ القرار بإرسال طائرة أخرى بديلة، من المقرر إقلاعها في تمام 8:15 مساء اليوم بتوقيت "أبو ظبي" بدلا من الساعة 3:15 عصر أمس السبت.


تأخر رحلة باريس


تأخر إقلاع رحلة مصر للطيران المتجهة إلى باريس، خلال الأسبوع الماضى، لمدة 10 ساعات وعلى متنها 330 راكبا، بسبب عطل فى إطارات الطائرات، حيث تم اكتشاف العطل من جانب قائد الطائرة بعد إقلاع الرحلة، وهو ما دفعه إلى العودة للمطار مرة أخرى وإنزال الركاب من الطائرة لحين إصلاح العطل، وألغى عدد من الركاب رحلاتهم، وذلك بسبب تأخرهم عن الموعد المحدد لهم ورفضهم الإقلاع متأخراً.


ظاهرة نادرة


وفى ظاهرة نادرة من نوعها تعرضت طائرة أخرى تتبع شركة مصر للطيران خلال الأسبوع الماضى، والتى كانت قادمة من نيويوك، لظاهرة تسمى «الجيب الهوائى»، ما أدى إلى هبوطها بشكل مفاجئ لحوالى 500 قدم، وإصابة 12 من الركاب وأفراد من طاقم الضيافة داخلها، تم معالجتهم فى مستشفى مصر للطيران.


تأخر طائرة تونس


كما تأخرت طائرة مصر للطيران المتجهة إلى تونس، الإثنين الماضى، عن الإقلاع بسبب عطل مفاجئ قبل إقلاعها، وعلى الفور استدعى المسئولون بالمطار المهندس المختص لفحص الأمر قبل إقلاع الطائرة، وكان من المقرر أن تقلع الطائرة فى الساعة الثامنة والربع صباحاً، وطلب المسئولون من الركاب الهبوط مرة أخرى لحين فحص الأمر قبل الإقلاع.


هبوط اضطراري في المدينة المنورة


صرح مصدر مسئول بمصر للطيران، الأسبوع الماضى، أنه أثناء توجه رحلة مصر للطيران رقم 653 المتجهة من مطار برج العرب بالإسكندرية إلى مطار الرياض بالسعودية، وعلى متنها 139 راكباً، وهى من طراز الإيرباص 320/200، فوجئ قائد الطائرة بعطل مفاجئ، وعملاً على تحقيق السلامة للركاب والطائرة فقد تم اتخاذ القرار بالهبوط الاضطراري فى مطار المدينة المنورة لمراجعة الحالة الفنية للطائرة، وتم إنزال الركاب وتسكينهم بالفندق، وبعد 3 ساعات من إنزال الركاب، أرسلت الشركة طائرة أخرى إلى المطار، لنقل ركاب الطائرة وإجراء فحص فنى على الطائرة المُعطلة.


المصدر : فيتو

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -