حادث رافعة الحرم
 
قالت وزيرة التضامن الاجتماعى، غادة والى، إن الحادث الذى وقع فى الحرم المكى أمس الأول، لم يكن بين ضحاياه أى من حجاج الجمعيات الأهلية.

وأضافت والى فى بيان، أمس، أنه «تم الاتصال بجميع المشرفين على الحجاج ولم تُخطر بعثة الوزارة بأى حالات من الوفيات أو الإصابات حتى الآن».

ومن جانبه قال المدير التنفيذى لمؤسسة تيسير الحج والعمرة، أيمن عبدالموجود، لـ«الشروق» إن المؤسسة فور وقوع الحادث شكلت مجموعة عمل لمعرفة أوضاع الحجاج المصريين بعد وقوع الحادث، مشيرا إلى أنه يتواجد 5500 حاج من حجاج الجمعيات الأهلية فى مكة المكرمة، حتى الآن، ويتبقى 4500 حاج سيغادرون خلال الأيام على أفواج آخرها سيكون فى السادس عشر من الشهر الحالى.


ولفت البيان إلى أن هناك حالة وفاة طبيعية لمسنة من محافظة السويس من حجاج الجمعيات، وأن الوازرة أكدت على جميع أفراد البعثة والمشرفين بتقديم أوجه الرعاية الكاملة للحجاج طوال فترة إقامتهم بالسعودية مع توفير الرعاية الطبية لكبار السن والمرضى من خلال العيادات الطبية.


وأضاف البيان إلى أن الوزارة «ستتخذ جميع الإجراءات لإنجاح موسم الحج مع تذليل أى عقبات تواجه حجاج الجمعيات» إضافة إلى التنسيق المستمر مع البعثات الأخرى من أجل راحه الحجاج.


الشروق

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -