خالد بحاح
التقى نائب الرئيس اليمني، رئيس مجلس الوزراء، خالد بحاح، اليوم الأحد، بالرياض، السفير الروسي لدى اليمن، فلادمير ديدوشتين.

وأشاد نائب الرئيس اليمني خلال اللقاء بالدور الإيجابي لروسيا في دعم العملية السياسية، ووقوفها إلى جانب اليمن ضد الجرائم التي ترتكبها ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، بحق المدنيين الأبرياء.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية اليوم الأحد عن نائب الرئيس اليمني قوله: "إن الحكومة اليمنية متواجدة بعدد من وزرائها في المناطق المحررة، وفي مقدمتها محافظة عدن"، مشيراً الى أن هناك عملاً جاداً في إطار معالجة الجرحى والمصابين والدفع بعجلة البناء وتطبيع الحياة عبر تشكيل لجان خاصة بالإغاثة وإعادة الإعمار والتنمية.

من جانبه، قال السفير الروسي فلادمير ديدوشتين، إن بلاده حريصة على عودة الأمن والاستقرار، واستعادة الشرعية في كافة المدن والمحافظات اليمنية، وعلى رأسها العاصمة صنعاء.

وشدد على ضرورة تنفيذ قرارات الأمم المتحدة ومجلس الأمن خاصة القرار رقم 2216 من أجل استئناف العملية السياسية، مشيراً إلى حرص بلاده على توطيد العلاقة الثنائية مع الحكومة اليمنية وبحث إمكانية سبل تقديم الدعم عبر لجنة الإغاثة وإعادة الإعمار والبناء.

مصرالعربية

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -