وزير التعليم العالى الدكتور السيد عبد الخالق


حصلت "مصر العربية" على خطاب مرسل من وزير التعليم العالى الدكتور السيد عبدالخالق يطالب فيه رئيس جامعة القاهرة الدكتور جابر نصار استثناء أحد أعضاء التدريس من شروط الإعارة التى تطبقها الجامعة وفقا للقانون.



رفض رئيس الجامعة الطلب المقدم وقال فى رده على الخطاب "إنه بالإشارة إلى الخطاب الوارد منكم رقم 7170 بتاريخ 7/9/2015، بشأن إعارة الدكتور رأفت عبد الجواد الغريب العوضى، الأستاذ بمعهد الأورام القومى للعام العاشر اعتبارا من 1 سبتمبر الجارى وحتى أغسطس من عام 2016". أحيطكم علما بأن جامعة القاهرة لا تشارككم الرأى فى مخالفة القانون وعلى الزميل الفاضل أن ينصاع لحكم القانون .


يذكر أن اﻷيام الماضية تصاعدت اﻷزمة بين رئيس جامعة القاهرة والوزير بعد رفض "نصار" استثناء عدد من طلاب الثانوية العامة من قواعد التوزيع الجغرافى والإقليمى والتنسيق الأمر الذى دفع وزير التعليم العالى إلى طلب تفويض خاص من المجلس الأعلى للجامعات لتحويل حالات استثنائية تحت مسمى أسباب قومية.


وأثار التفويض موجة غضب واسعة بين الطلاب وأعضاء هيئة التدريس قبل أن يخرج وزير التعليم العالى مؤخرًا لعترف بالخطأ ويعتذر عن قرار التفويض .



فى سياق آخر يعقد المجلس الأعلى للجامعات صباح اليوم جلسته الاعتيادية لمناقشة الاستعدادت النهائية لبدء العام الدراسى عقب إجازة عيد الأضحى المبارك التزاما بقرار المجلس بالجلسة السابقة حيث إن هذا اللقاء يعد أول مواجهة مباشرة بين الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالى والدكتور جابر نصار رئيس جامعة القاهرة.







مصر العربية

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -