حادث الرافعة بالحرم المكى

قال اللواء سيد ماهر مساعد وزير الداخلية لقطاع الشئون الإدارية، الرئيس التنفيذي لبعثة الحج المصرية، إن "الحصيلة الإجمالية لضحايا حادث سقوط الرافعة بالحرم المكى الشريف من المصريين بلغت حالتي وفاة من خارج بعثة الحج الرسمية و28 مصابا.

وأوضح اللواء ماهر، في تصريح صحفي، خلال زيارته للحجاج المصريين المصابين بمكة المكرمة، أن "حالتي الوفاة ليس من أعضاء بعثة الحج الرسمية"، مشيرًا إلى أنهما لاثنين من المصريين المقيمين بالأراضى المقدسة؛ حيث أن الحالة الأولى هي للمهندس حسام على السيد، وهو يعمل بفرع شركة المقاولون العرب بالمدينة المنورة، أما الحالة الثانية فلسيدة تدعى أمينة عبدالعزيز حسين رجب، والتي كانت في زيارة إلى مكة المكرمة".

وأضاف اللواء ماهر، أنه بالنسبة للمصابين، فهم 6 من بعثة حج السياحة، و4 من حجاج القرعة، وحاج من بعثة التضامن، بالإضافة إلى 17 من المصريين المقيمين بالأراضى المقدسة والزائرين لبلاد الحرمين.

وأشار، إلى خروج 10 حجاج بالفعل من المستشفيات بعد أن تلقوا العلاج اللازم، فيما يتبقى 18 أخرين ما زالوا تحت الملاحظة الطبية، وتتراوح إصاباتهم جميعا ما بين الكسور والكدمات الرضية، وأن حالتهم جميعا مطمئنة.

وأكد اللواء ماهر، أن وزير الداخلية اللواء مجدي عبدالغفار، وجه بتوفير كافة أوجه الرعاية اللازمة للمصابين جراء الحادث بشكل خاص، ولجميع الحجاج المصريين بوجه عام، ومتابعة أحوال الحجاج على مدار الـ 24 ساعة، بما يمكنهم من أداء المناسك في سهولة ويسر. 


وكالات _الشروق

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -