الموجة الحارة تنعش مبيعات المياه

انعشت الموجة الحارة التى تشهد البلاد الفترة الحالية مبيعات المياه المعباة بنحو 50% مقارنة بالثلاث شهور الماضية، بسبب زيادة الإقبال من جانب المواطنين على شرائها لتخفيض درجات الحرارة -بحسب شعبة المواد الغذائية - باتحاد الغرف التجارية.



وقال أحمد يحيي رئيس الشعبة، إن هناك زيادة في المبيعات خلال الفترة الحالية في معدل الإقبال من جانب المواطنين خاصة مع زيادة درجات الحرارة عن المعدلات الطبيعية، مؤكدًا أن الموجة ساهمت في تصريف المخزون من المياه في الفترة الحالية.


وأضاف لـ"مصر العربية" أن زيادة الإقبال أدى لعودة شركات مصانع المياه للعمل مرة ثانية بكامل الطاقة الإنتاجية بعد توقف دام أكثر من 9 أشهر،لافتا إلي أن الطلب فى تزايد والشركات قامت بعمل عروض تخفيض في الأسعار منذ يوليو الماضي.


وأكد أن التخفيضات تحدث في يوليو من كل عام نتيجة لدخول ذروة الصيف وبالتالى سيكون لدى الشركات فرصة أكبر لزيادة المبيعات وتحقيق"الترجت" المستهدف خلال الموسم الجاري.


واستبعد حدوث ارتفاعًا فى أسعار تلك العبوات في الفترة المقبلة، مؤكدًا أن الشركات تحقق معدلات ربحية عالية من هذه الأسعار وبالتالي لن يقوموا بزيادة السعر عن كل عام.


ومن جانبه، قال عادل الشافي نائب رئيس الشعبة، إن الأسعار في متناول الجميع حيث تراوح أسعار جميع العبوات بين 2٫5 جنيها إلي 3 جنيها وباالتالي المواطن يتجنب تناول مياة الشرب ويلجأ للمياه المعباة للحفاظ على صحته،خاصة بعد ظهور عدة اشاعات مثل تحلل الفوسفات في المياه واختلاط مياة الشرب بالصرف الصحي كل هذه العوامل تجعل المواطن يلجأ إلي المياة المعلبة.

مصر العربية

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -