كشفت صحيفة "إنترناشونال بزنس تايمز" أنه لم يتم التوقيع على اتفاق يلزم روسيا بتوريد المروحيات المقاتلة الروسية من طراز "كاموف كا-52 أليجيتور" إلى مصر".


جاءت تلك التصريحات على لسان رئيس شركة "روسوبورون إكسبورت" مُصدّر الأسلحة الرئيسي في روسيا، لوكالة أنباء " إيتار تاس" الروسية الجمعة الماضي.


وأوضح تقرير"بزنس تايمز"، الذي أعدته إليزابيث وايت مان، أن التحالف المشترك بين القاهرة وموسكو تعرقله العقوبات الغربية المفروضة على الأخيرة إثر الأزمة الأوكرانية، بجانب التهديدات المتنامية لفرع تنظيم الدولة في العراق وسوريا -المعروف إعلاميًّا بـ"داعش"- والذي ينشط بصورة ملحوظة في مصر، وتحديدًا سيناء".


ونقلت "إيتار تاس" عن مصادر عسكرية - دبلوماسية أن مصر تسعى لشراء المروحيات، لكن التقرير لم يذكر أي تفاصيل إضافية تتعلق بالصفقة المقترحة، لكن أناتولي إيسايكين المدير العام لـ"روسوبورون اكسبورت" أكد أنه "لا يوجد شيء من هذا القبيل".


وصممت "كاموف كا-52 أليجيتور" لتنفيذ أهداف قتالية؛ من بينها التعامل مع الأهداف الأرضية المدرعة وغير المدرعة، والأهداف الجوية البطيئة، كما أنها تمثل منصة استطلاع مسلحة؛ حيث إنها مجهزة بـ4 نقاط تعليق أسفل الأجنحة لحمل المزيد من الأسلحة، تشمل صواريخ 80/120 جو أرض، وقذائف "إيه تي ـ 12" الموجهة بالليزر جو ـ أرض، بحسب ما ورد على الموقع الإلكتروني لـ"روسوبورون إكسبورت" المتخصصة في تصميم وبناء واختبار المروحيات العسكرية.




المصدر : وكالات

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -