المدرسة افتتحت 3 مرات

للمرة الثالثة على التوالي خلال عام واحد يفتتح وزراء ومحافظون مدرسة القنطرة شرق الزراعية بمدينة القنطرة بالإسماعيلية.

المدرسة التى بلغت تكاليف إنشائها 16 مليون جنيه شهدت منذ عشرة أشهر تقريبا في نوفمبر الماضي افتتاح وزير التربية والتعليم لمنشأتها دون بدء الدراسة.

وفي يناير الماضي افتتح نفس المدرسة محافظ الإسماعيلية اللواء احمد القصاص، وفي أغسطس الجاري افتتحها أيضاً وزير التعليم الفني الدكتور محمد يوسف.

وتقام المدرسة في منطقة صحراوية خارج الحيز العمراني على مساحة إجمالية قدرها 30 فدانا بنطاق مدينة القنطرة شرق، منها 13 فدانا للمبانى والمنشآت و17 للمزرعة التابعة للمدرسة، ومكونة من أربعة طوابق أرضى وثلاثة أخرى.

وتضم المدرسة مبنى مخصصا لإنتاج وصناعة الألبان وصالات لعرض المنتجات ومنافذ للبيع ومعامل وغرف تحضير ومخازن، وصالة رسم ومكتبة وورشة ميكانيكا ونجارة لخدمة المعدات الزراعية والتدريب ومنحل ووحدة منحلية بمنفذ خاص للبيع.

وطبقا للتقارير الإعلامية الرسمية الصادرة عن مكتب محافظ الإسماعيلية ففي نوفمبر من العام الماضي افتتح الدكتور محمود ابو النصر وزير التربية والتعليم حينذاك المدرسة خلال جولته لمتابعة سير العملية التعليمية بمدارس المحافظة، إلا أن الدراسة لم تبدأ حينها، وأرجع الوزير في تصريحاته وقتها أن تجهيزات المدرسة قاربت على الانتهاء لاستقبال الطلاب مع بدء النصف الدراسي الثاني في فبراير من عام 2015.

وبعد أربعة أشهر تقريبا وفي يناير عام 2015 افتتح اللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية نفس المدرسة في حضور قيادات التربية والتعليم، وقص المحافظ شريط الافتتاح وسط احتفالية نظمتها مديرية التربية والتعليم، وبالفعل بدأت الدراسة في النصف الثاني من العام الدراسي الماضي.

وفوجيء أهالي القنطرة شرق أمس الاثنين 24 أغسطس حضور الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفني لافتتاح نفس المدرسة في حضور محافظ الإسماعيلية اللواء يس طاهر، وذلك ضمن برنامج زيارته للمحافظة اليوم للوقوف على استعدادات المدارس الفنية لتدريب وتأهيل العمالة اللازمة لمشروع تنمية محور قناة السويس .

وقال المهندس سرور إبراهيم وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية لـ"مصر العربية" إن الافتتاح الرسمي للمدرسة أمس الاثنين بعد اكتمال إنشائها وتجهيزها بالكامل بحضور الدكتور محمد يوسف وزير التعليم الفنى.

وأضاف أن ما يتردد على أنه سبق افتتاحها من قبل غير صحيح، حيث أن زيارة وزير التربية والتعليم آنذاك الدكتور محمود أبو النصر واللواء أحمد القصاص محافظ الإسماعيلية السابق للمدرسة فى شهر سبتمبر من العام الماضى كان لتفقدها وليس لافتتاحها.

وأوضح بأنه فى شهر يناير الماضي كان اللواء القصاص المحافظ السابق قد افتتح المرحلة الأولى للمدرسة وهى عبارة عن فتح 6 فصول بمبنى المخازن للتدريس للصف الأول الثانوي فقط وعددهم 180 طالب وطالبة، حيث تم تجهيز هذه الفصول ونقل المعدات بها وبالفعل بدأت الدراسة بالمدرسة الزراعية العام الدراسى الماضى، وذلك استجابة لرغبة الأهالى وأولياء الأمور.

وأشار إلى أنه تم الافتتاح الرسمي للمدرسة بعد اكتمال جميع منشآتها وتوصيل مياه الشرب للمدرسة أمس، وتوصيل خط المياه "العكرة" إلى المزرعة المقامة على مساحة 17 فدان.

وفيما يتعلق بالمواصلات من وإلى المدرسة، فإن المحافظ السابق قد وفر أتوبيس لنقل الطلاب من وإلى أماكن تجمعات محددة تم الاتفاق عليها بالتنسيق مع رئيس مركز ومدينة القنطرة شرق، كما أن المدارس الصناعية والزراعية عادة لاتقام وسط تجمعات سكنية لأنه يتم إنشائها على مساحات كبيرة وتجهيزاتها ومعداتها تكون كثيرة، وبالتالى لا توجد أعداد كبيرة من المدارس الفنية سوى مدرسة أو اثنين تخدم عدة مراكز، فضلاً عن وجود ندرة فى المدرسين المتخصصين بالمواد الفنية.







مصر العربية

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -