المعلمون بقنا - ارشيفية
واصل غضب المعلمين بقنا عقب القرار الذى وصفوه بالتعسفي من قبل وزارة التربية والتعليم والمالية ، وتقاعس وكيل التربية والتعليم ومحافظ قنا عن أداء عملهم فى صرف مستحقاتهم المالية والمتمثلة فى حافز 200% اسوة بباقي المحافظات .

وحرر عدد كبير من المعلمين بمركز نقادة، اليوم الثلاثاء ، محاضر داخل قسم الشرطة ضد مدير إدارة نقادة التعليمية، ومسئول شئون العاملين بالإدارة، ومندوب رئيس الوحدة الحسابية للإدارة؛ لقيامهم بوقف تنفيذ الأحكام الصادرة لعدد من المعلمين من محكمة القضاء الإداري بقنا، بأحقيتهم في صرف حافز الإثابة 200% منذ شهر فبراير 2015، حتى تاريخه بدون وجه حق وبالمخالفة للقوانين، وكذلك قيمة بدل تذاكر السفر عن شهر يونيو 2015 ومخصصات الحد الأدنى لهؤلاء المعلمين.

وقال دسوقي عبد الموجود سليمان، مدرس ، حررت محضر رقم 10 أحوال بتاريخ 4/7/2015، بعد معاناة طيلة الشهور الماضية، التي تم فيها خصم كل هذه المستحقات، لدرجة أن بعض المعلمين اقترضوا مالا من آخرين؛ ليكملوا قيمة ما عليهم من أقساط مدينين بها للبنوك.

وأوضح سليمان فى تصريحات صحفية أن ما دفعهم لتحرير محاضر ضد المذكورين، لخداعهم طوال هذه الفترة، وأنهم يصرفون كل تلك المستحقات لأنفسهم وللعاملين بديوان الإدارة والقطاعات والأقسام التابعة لها، وكذلك الموجهين في الوقت الذي يخصمونها من العاملين بالمدارس.

ويشير محمد حسين، مدرس ، إلى أن لديهم صورة من كتاب وزير التنمية المحلية رقم 6572 المؤرخ في 30/12/2014 الوارد إلى محافظ قنا بصفته واسمه؛ ردا على استفساره بخصوص هذا الشأن بكتابة رقم 5944 المؤرخ 5/11/2014 والخاص بالجنح المباشرة والإنذارات المقامة من بعض المعلمين بمديرية قنا للتربية والتعليم؛ لصدور أحكام قضائية لصالحهم من محكمة القضاء الإداري بقنا .

واستند فيه الوزير إلى المادة (رقم 50 من قانون مجلس الدولة رقم 47 ) والتي تنص على أن أحكام مجلس الدولة واجبة النفاذ حتى لو تم الطعن عليها .

و هدد المعلمون بأن هناك خطوات تصعيدية سوف يتم اتخاذها، منها إرسال فاكسات للمسئولين بالجهات المعنية؛ لإحاطتهم بذلك وفى حالة عدم التحرك لحل المشكلة، سوف نجعلهم طرفا أساسيا فيها وسوف نقاضيهم إلى جانب هؤلاء المسئولين بإدارة نقادة.
مصرالعربية

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -