مصر

نظّم معارضو الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي في مصر عدة فعاليات احتجاجية ضد نظام السيسي وأحكام الإعدام والقمع ضد المعارضين السلميين.

ونظّم أهالي المحلة الكبرى بالغربية، وبشبيش بالغربية وبئر العبد بشمال سيناء، ونبروة بالدقهلية مسيرات حاشدة طافت عدداً من الشوارع.

ورفع المشاركون لافتات تهنئة بالعيد للرئيس المعزول محمد مرسي، مطالبين بإطلاق سراح السجناء والمعتقلين، وسط مشاركة نسائية وشبابية.

وكان التحالف الوطني لدعم الشرعية قد دعا في بيان، اليوم، لأسبوع ثوري بعنوان "عيدكم ثورة".

وجاء في البيان: "واستمراراً لرحلة صمودكم وجهادكم، يدعو التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب لأسبوع ثوري جديد بعنوان "عيدكم ثورة"، فالأعياد هي بشرى الانتصارات، وأنتم حتماً منتصرون إن شاء الله لأنكم أصحاب حق، والحق سبحانه وتعالى معكم ولن يترك أعمالكم، وسيكون عيدكم الأعظم يوم انتصار ثورتكم، وما هو عنكم ببعيد".

وأضاف التحالف: "في هذه الأيام التي ذكّرتنا بأجواء رابعة والنهضة، لن ننسى شهداءنا، وجرحانا، وأسرانا، لن ننسى أبناء الشهداء والأسرى فهم في عيوننا وقلوبنا، لن ننسى هالة أبو شعيشع شهيدة المنصورة وأخواتها اللائي استشهدن يوم 19 يوليو (تموز) 2013، وكان استشهادهن لعنة على قتلتهن، ونبراساً لغيرهن من الحرائر اللائي حملن أكفانهن على أكفهن أثناء التظاهر في الشوارع والميادين دون خوف أو وجل من كتائب السيسي وبلطجته".

ودان التحالف القمع الأمني الذي طال الدعاة ومعلمي القرآن، في إشارة لمنع الشيخ محمد جبريل وأحمد المعصراوي وأحمد عامر من الخطابة في المساجد التابعة لوزارة الأوقاف.

واستنكر ممارسات السيسي، لافتاً إلى أنه "لا يشعر لص السلطة ومغتصبها بأمن ولا أمان رغم أطواق الحراسة التي تحيطه في كل مكان، بل يشعر أن كل دعاء على الظالمين في الشهر الفضيل إنما يقصده شخصياً".


العربي الجديد

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -