سامح عاشور
قال سامح عاشور نقيب المحامين إنه سيقطع اليد التي تمتد على المحامين مؤكدا أنه في الوقت نفسه لن يسمح للمحامي أن يدخل النقابة في معارك وهمية مع أجهزة الشرطة.
وأضاف عاشور في خلال كلمته التي ألقاها في حفل الإفطار السنوي لنقابة الصحفيين بالإسكندرية، بحضور نقيب الإسكندرية عبد الحليم علام، أنه لأول مرة تم إعادة النظر في علاقة الشرطة بالمحامين وذلك بسبب موقف المحامين، حيث ساندوا النقابة في موقفها، موضحا أنه لأول مرة تشهد مصر اعتذار رسمي من أكبر رأس في الدولة وهو الرئيس عبد الفتاح السيسي حيث خرج يعتذر للمحامين عما بدر في حقهم من الشرطة أثناء أزمة الاعتداء على محامي دمياط. 
وشدد على ضرورة التواصل بين المحامين ومديري الأمن ومأموري الأقسام، لحل كافة المشكلات على أن تقوم الشرطة بتنفيذ سلطتها دون التعدي على المحامين.



كما شدد على ضرورة تجنب كافة الخصومات بين المحامين مثل الخصومات الانتخابية، مشيرا إلى أن المحامين نمكنوا من الفوز في معارك سابقة نتيجة اتحادهم مثل معركة الداخلية معلقا"المحامين بينجحوا لما مايقطعوش هدوم بعض" متمنيا أن يتصدر المحامون الانتخابات التشريعية القادمة كي يشاركوا في صنع القرار، مضيفا"ماحدش حيحترم المحامين غير لما يعرف أن لحمنا مر"

وأشار عاشور إلى أن النقابة تسعى لإصلاح العمل الخدمي للنقابة موضحا أنه سيتم توفير وسائل لنقل المحامين في كافة المحافظات، مضيفا إلى أن العمل على إصلاح نادي المحامين في جليم مستمر، مؤكدا أن العمل به تعرض للتوقف مرتين من قبل أعضاء سابقين في النقابة.

وأكد أن النقابة تحاول إصلاح أحوال أسر المحامين المتوفين موضحا أن هذه الأسر ليس لها حق التصويت وأنه لا يعمل للحصول على أصواتهم في الانتخابات.
مصر العربية

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -