غارات سعودية متواصلة علي اليمن

واصلت قوات التحالف العربي بقيادة المملكة السعودية شن غاراتها على مواقع مليشيات الحوثيين والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق صالح في مناطق مختلفة من العاصمة صنعاء، فيما دعت الخارجية الأميركية إلى هدنة إنسانية خلال شهر رمضان.


وذكر موقع دويتشة فيلة أن قوات التحالف جددت في وقت مبكر اليوم الجمعة "الثالث من يوليو 2015"، غاراتها الجوية على عدة مواقع تسيطر عليها جماعة أنصار الله الحوثية والقوات الموالية للرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح في العاصمة صنعاء.


وقال سكان محليون لوكالة الأنباء الألمانية إن غارات التحالف استهدفت مقر ألوية الصواريخ في فج عطان، وجبل عيبان، إضافة إلى مخازن المؤسسة الاقتصادية والتموين العسكري غرب صنعاء.


وسمُع دوي انفجارات عنيفة في العاصمة كما شوهدت أعمدة الدخان ترتفع بكثافة, وما يزال طيران التحالف يحلق بكثافة في أجواء صنعاء، وسط إطلاق المضادات الأرضية من قبل الحوثيين والقوات الموالية لصالح من مواقع متفرقة.


وتأتي تلك الغارات بعد أن نفت قوات التحالف الأنباء عن أي هدنة إنسانية في اليمن ابتداء من اليوم الجمعة. ونقلت وسائل إعلامية أمس الخميس، أنباء تفيد بأن الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون، يدعو إلى وقف القتال في اليمن اليوم الجمعة على أقرب تقدير لأغراض الإغاثة الإنسانية.



ودعت وزارة الخارجية الأميركية أمس الخميس إلى "هدنة إنسانية" في الصراع الدائر في اليمن خلال شهر رمضان , وقالت الوزارة في بيان لها: "ستتيح هدنة للمنظمات الدولية إيصال الطعام والدواء والوقود التي تمس الحاجة إليها للمدنيين في جميع أنحاء اليمن".



ورفعت الأمم المتحدة أمس الأول الأربعاء اليمن إلى أعلى مستويات الأزمة الإنسانية ليكون في نفس الأوضاع الطارئة لجنوب السودان وسوريا والعراق، إذ يحتاج أكثر من 80 بالمئة من اليمنيين للمساعدة.


رصد

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -