هجمات المتشديدين على مواقع عسكرية

نقلت وكالة «أسوشيتدبرس» الأمريكية، الأربعاء، عن مصدر أمني رفض الكشف عن هويته، قوله إن المسلحين الذين هاجموا عددا من الكمائن في الشيخ زويد بشمال سيناء، الأربعاء، قاموا بأسر عدد من جنود الجيش المصري، واستولوا على عدد من الأسلحة والمركبات العسكرية.



كانت حسابات جهادية منسوبة لـ«ولاية سيناء» قد تحدثت عن أسر عدد من جنود الجيش المصري خلال الاشتباكات مع المسلحين.



ومن جانبها، قالت صحيفة «نيويورك تايمز» الأمريكية، إن المسلحين قاموا بمهاجمة عدد من الأكمنة ونجحوا في أسر عدد من الجنود والاستيلاء على عدد من المعدات العسكرية. فيما قالت مصادر أمنية بسيناء إن أنباء أسر جنود بالشيخ زويد غير مؤكدة، نظرًا لصعوبة الاتصال بالعناصر الأمنية المتواجدة في بعض مناطق الاشتباكات مع العناصر التكفيرية.




وأضافت المصادر أن العناصر التكفيرية استولواعلى مدرعتين وصناديق ذخيرة وأسلحة في مناطق الاشتباكات بالشيخ زويد.




وأعلن المتحدث العسكري في بيان سابق أن عددا من العناصر الإرهابية يقدر بحوالي (70) قاموا بمهاجمة عدد (5) أكمنة بقطاع تأمين شمال سيناء.




وأضاف البيان: «وقد قامت قواتنا بالتعامل الفوري مع العناصر الإرهابية بكافة وسائل النيران مما أسفر عن مقتل عدد 22 عنصرًا إرهابيًا وتدمير عدد 3 عربات لاند كروزر محملة بالمدافع عيار 14.5 مم المضادة للطائرات واستشهاد وإصابة 10 أبطال من رجال القوات المسلحة البواسل حتى الآن».




وتابع: «وتواصل قواتنا مطاردة العناصر الإرهابية وتمشيط المناطق المحيطة بالكمائن التي تمت مهاجمتها للقضاء على ما تبقى منهم ولاتزال الاشتباكات مستمرة حتى الآن».




كان تفجير عبوة ناسفة على طريق تسلكه حافلة تقل العاملين بهيئة الطرق والكباري، بمحافظة شمال سيناء، الاثنين، أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة 9.




وتشهد سيناء من فترة إلى أخرى هجمات ينفذها مسلحون متشددون، تستهدف الشرطة والجيش، وذلك منذ ثورة 30 يونيو.



المصدر : وكالات

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -