عثر على أكثر من ثلاثين ألماسة في هذه بالحديقة منذ افتتاحها

عثرت زائرة بحديقة "كرايتر فور دايمندز" الأربعاء، بولاية أركنساس الأمريكية، على ألماسة قدرت بـ8.52 قيراط، حسب المسؤولين بالحديقة. وتعتبر هذه الماسة خامس أكبر ألماسة يجدها زائر بالحديقة منذ افتتاحها سنة 1972.



عثرت بوبي أوسكارسن على الماسة بينما كانت تحفر في أحد الحقول بالحديقة، وظنت أوسكارسن في البداية أنها مجرد قطعة كريستال، ولكن أحد الموظفين أكد بعدها أنها في الواقع قطعة ألماس.


قال وايمن كوكس، مترجم بالحديقة، في بيان صحفي: "الأنسة أوسكارسن وشريكها شاهدا لافتة حديقة كرايتر فور دايمندز على خريطة بالطريق العام لولاية أركنساس بينما كانا بالجوار في بلدة معروفة بينابيعها الساخنة، عندها قررا زيارة الحديقة. وقد ابتسم لهما الحظ في زيارتهما الأولى!"



أطلقت أوسكارسن اسم إسبرينزا على الألماسة، تيمنا بابنة شقيقها، وتنوي الاحتفاظ بها.


عثر على أكثر من ثلاثين ألماسة في هذه بالحديقة منذ افتتاحها، وقال كوكس إن سبب الاكتشافات المتكررة مؤخرا هو كثرة هطول الأمطار هذا العام. قال أيضا "الأمطار، بالإضافة إلى الحرث الدائم بالمنطقة من قبل موظفي الصيانة جعل فرص عثور الزوار على الألماس أكبر."



أكثر من 75 ألف ألماسة اكتشفت في حديقة "كرايتر فور دايمندز" منذ العثور على أول ماسة بتلك المنطقة سنة 1902. وتعتبر الحديقة التي كانت تحتوي سابقا على منجم للماس، الموقع الوحيد في العالم الذي يفتح أبوابه للعامة رغم احتوائه على أحجار كريمة، وتسمح قوانين الحديقة للزوار بالاحتفاظ بما يجدونه من الألماس.



CNN

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -