يسود التوتر مناطق مختلفة من بيروت بعد الاشتباكات في منطقة السعديات - تويتر


لقي مسلحون محسوبون على حزب الله اللبناني وآخرون من تيار المستقبل مصرعهم، وأصيب آخرون في اشتباكات عنيفة اندلعت في ساعة مبكرة من فجر الأربعاء في منطقة السعديات جنوبي العاصمة بيروت.




وفي حين تدخل الجيش اللبناني بكثافة لوقف الاشتباكات، يسود التوتر عدة مناطق لبنانية على خلفية الاشتباكات التي اندلعت واستخدمت فيها قذائف الآر بي جي بين ما يعرف بسرايا المقاومة المدعومة من حزب الله ومسلحين من تيار المستقبل.




وفي التفاصيل، تداولت وسائل الإعلام روايتين مختلفتين بشأن أسباب الاشتباكات، ففي حين قالت وسائل تابعة لتيار المستقبل إن الإشكال بدأ عندما احتج شبان من بلدة السعديات على افتتاح مسلحين من سرايا المقاومة مسجدا شيعيا في حي تقطنه غالبية السنية، نقلت وسائل إعلام تابعة لحزب الله إن عناصر من تيار المستقبل هاجمت مصلى لسرايا المقاومة وأحرقته.




وتناقلت صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي أسماء عناصر لتيار المستقبل قتلوا في الاشتباكات من بينهم المسؤول في التيار محمد النابوش، فيما تداولت صفحات أخرى مقتل مسؤول في حزب الله خلال الاشتباكات.




وبالتزامن مع انتشار الجيش اللبناني في المنطقة لوقف الاشتباكات، قال تلفزيون الجديد المحلي إن اتصالات مكثفة بين مختلف القوى السياسية، لا سيما حزب الله وتيار المستقبل تجري لتطويق الأحداث ومنع امتدادها لمناطق أخرى.


عربى21

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -