العنف ضد الصحفيين (أرشيفية)
نشرت قناة نيوزي ورلد الأمريكية تقريرًا عن تعامل الحكومة المصرية، الذي وصفته بـ "العنيف"، مع الصحفيين الأجانب في الفترة الأخيرة.

وقالت القناة في التقرير المنشور على الحساب الرسمي على "يوتيوب" أن "هناك أكثر من صحفي يعمل لدى وكالات أجنبية مختلفة تعرض للاحتجاز أثناء تغطية تفجيرات القنصلية الإيطالية ومنهم من كتب على حسابه على "تويتر" أن سبب الاحتجاز وجودهم عقب الانفجار مباشرة، وتساءلت القناة هل الصحفيين الأجانب في مصر لا يجدر بهم إيجاد قصة حقيقية ولكن نقل القصص التي تمليها عليهم الحكومة المصرية؟".

وتابعت المحطة الإخبارية أن "الحكومة أجبرت الصحفيون على الالتزام بالبيانات الرسمية من خلال المسودة الجديدة لقانون الإرهاب وإلا تعرضوا للسجن لمدة عامين، والذي اعترضت عليه نقابة الصحفيين المصرية، كما أن هذا القانون جاء عقب أحداث سيناء حيث أن الرقم الرسمي للضحايا من الجنود هو 17 جنديًا فيما نقلت وسائل إعلامية أخرى أن عدد الضحايا وصل 70 جنديًا".
واختتمت نيوزي ورلد تقريرها بالحديث عن أن "الدولة المصرية حاليًا تطالب دومًا بعدم الثقة في الإعلام الغربي، بجانب أن الخارجية المصرية طالبت الصحفيون بعدم استخدام مصطلحات "إسلامي، جهادي" لوصف داعش واستبدالها بمصطلحات "متطرف، إرهابي" وغيرها"

مصرالعربية

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -