محطة سكة حديد الأقصر
محطة سكة حديد الأقصر
محطة سكة حديد الأقصر
محطة سكة حديد الأقصر

                                                                محطة سكة حديد الأقصر

أثار ارتفاع تذاكر القطارات المكيفة غضب أهالي محافظة الأقصر، عقب صدور قرار وزاري بالموافقة على تطبيق الزيادة في أسعار التذاكر بالقطارات المكيفة للدرجات الأولى والثانية، فزاد ثمن تذكرة الدرجة الثانية المكيفة لــ 10 جنيهات، فيما ارتفع ثمن تذكرة الدرجة الأولى المكيفة لـ 20 جنيها، وبالفعل تم تطبيقها منذ الأول من يوليو الجاري.


يقول أحد المواطنين، ويدعى مدحت عبدالله، إنه مع اقتراب عيد الفطر تأتي أزمة الحصول علي التذاكر ويضطرون لشرائها من السوق السوداء، بأسعار مرتفعة، وسيؤدي قرار الحكومة بالزيادة لرفع ثمن التذاكر بالسوق السوداء، قائلاً"المضطر يركب الصعب".


واعترض أبو الحسن محمد، على هذا القرار، مؤكداً أنه سيزيد العبء علي المواطنين أكثر وأكثر، خاصة علي الأسر التي تسافر بأعداد تتخطي الـ 4 أفراد، مشير اً إلى أن الارتفاع سيؤدي إلي غضب المواطنين وهو ما لايستحب في هذه الفترة.



فيما اشتكى، حسن الطيب لـ "مصر العربية"، من التزاحم علي شباك التذاكر محطة السكة الحديد بالأقصر، مع اقتراب عيد الفطر، متعجبا من هذا التزاحم رغم ارتفاع ثمن التذاكر، ومناشدا رئيس الحكومة السيسي بمراعاة الظروف المعيشية للمواطنين.


وأضاف،علي عبدالعال ـ أحد المواطنين، أن هذا الارتفاع لن يكون الأخير، ولن يشمل التذاكر فقط، متهما الحكومة الحالية بالفشل.


وأرجح، محمد السيد، بائع تذاكر بمحطة السكة الحديد، أن هذا القرار قد يكون في صالح المواطنين في سبيل توفير خدمات أخرى لهم وإستثمار تلك الزيادة في الخدمات المقدمة، ولكنه لن يرضي المواطنين.



مصر العربية

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -