كعك العيد
لم تمنع المشكلات الاقتصادية التي تعاني منها البلاد، انخفاض مستوى المعيشة، زيادة معدل البطالة وجنون الأسعار خلال الفترة الحالية، المصريون من التهام أكثر من 70 ألف طن كعك وبسكويت بقيمة مالية تجاوزت الـ 800 مليون جنيه بحسب تقديرات شعبة الحلويات باتحاد الغرف التجارية.

وقال صلاح العبد، رئيس الشعبة، إن هناك زيادة في حجم الاستهلاك على مدار الأونة الأخيرة فعدد كبير من المواطنين لجأ إلي شراء الكعك بدًلا من تصنيعه داخل المنازل علي يدى ربات البنوك، وهو ما أحدث رواجًا لتجار الكعك خلال العقد الماضي.

وأضاف لـ"مصر العربية" أن الاستهلاك ارتفع خلال العام الجاري ليصل إلي 70 ألف طن كعك بزيادة عن العام الماضي بحوالي 20 ألف طن ، مرجعًا زيادة الأسعار على مدار الفترة الحالية لارتفاع تكاليف الانتاج .

وأكد أن الكعك يحتل المرتبة الأولي في المبيعات خلال الموسم الجاري ويأتى في المرتبة الثانية البسكويت،موضحًا أن المبيعات ارتفعت في أخر 5 أيام في رمضان والمحال التجارية مستمرة في البيع لحين نفاذ الكمية .

وبدوره،قال سيد العوام،عضو شعبة الحلويات بغرفة القاهرة،إن حالة الركود انكسرت هذا العام علي عكس العامين السابقين.
وحول الأسعارقال العوام" الكعك يتراوح سعره ما بين 50 إلى 70 جنيها حسب الصنف والنوع البسكويت لا يتجاوز الـ35 جنيها و الغريبة بـ 50 جنيها.
مصرالعربية

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -