البنك المركزي المصري
 
ثبت البنك المركزي المصري سعر بيع الدولار في عطاء اليوم الذي عرض فيه بيع 40 مليون دولار عند مستوى 7.7301 جنيه بعد رفعه في العطاءين السابقين بمقدار 20 قرشا بواقع 10 قروش في كل عطاء.

وقالت مصادر مصرفية، في تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط، إن "البنك المركزي ثبت سعر بيع الدولار في العطاء عند مستوى العطاء السابق، ليستقر سعره فى سوق الصرف الرسمي بالبنوك عند مستوى 7.83 جنيه للبيع و7.80 جنيه للشراء".

يذكر أن، البنك المركزي يسمح للبنوك بزيادة سعر بيع الدولار بواقع 10 قروش عن متوسط سعر البنك المركزي.

وقال هشام رامز، محافظ البنك المركزي، في تصريحات تلفزيونية، إن "الارتفاع الذي سجله الدولار مقابل الجنيه في الأيام الماضية لا يدعو للقلق، وإنه يأتى فى إطار الحركة العادية للعملة"، متوقعا تراجعه مرة أخرى.

وأضاف: "لا نستهدف سعرا محددا للدولار وعلينا أن نقارن الجنيه بسلة عملات وليس عملة محددة"، موضحا أن "الشريك التجارى الأساسى لمصر هو أوروبا والجنيه قوى جدا أمام اليورو في الفترة الأخيرة حيث هبط سعر العملة الأوروبية من 10.30 جنيه الى 8.7 ما يعزز من تنافسية الصادرات المصرية إلى منطقة اليورو".

وتوقع مسؤول بإحدى شركات الصرافة تراجع الدولار في السوق السوداء ليتراوح ما بين 7.85 و7.90 جنيه عقب تثبيت المركزي لأسعار بيع الدولار في عطاء اليوم


الشروق

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -