صلاح والنجوم
ثار قرار محمد صلاح ، نجم منتخب مصر الأول ونادي تشيلسي الإنجليزي بعدم تجديد إعارته لصفوف نادي فيورنتينا الإيطالي جدلاً واسعًا في الوسط الرياضي ولدى الجماهير المتابعة بشغف لأخبار المهاجم المصري الشاب.

ورفض صلاح الجلوس مع مسؤولي فيورنتينا للتوقيع على عقود تمديد الإعارة لمدة موسم، ليثير تكهنات عديدة بشأن وجهته المُقبلة والتي قد تكون في الدوري الإيطالي وقد تكون خارجه.

وطرح "استاد مصر العربية" السؤال على نجوم كرة القدم المصرية الذين سبق لهم خوض تجربة الاحتراف الأوروبي لاستطلاع رأيهم بشأن قرار صلاح بعدم الاستمرار مع فيورنتينا وأفضل وجهة قادمة له.

حازم: صلاح سيد قراره

يرى حازم إمام نجم مصر وأودينيزي الإيطالي السابق أن محمد صلاح هو الأكثر دراية بمجريات الأمور بالنسبة له في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.

وأضاف حازم إمام في تصريحات خاصة لـ"استاد مصر العربية" أن صلاح بالتأكيد قد بنى قراره بعدم الاستمرار مع فيورنتينا بعد رحيل مدربه السابق مونتيلا الذي كان يعتبر أحد أسباب انضمام صلاح في الفيولا من الأساس.

وعن وجهته المُقبلة قال صانع ألعاب أودينيزي السابق:"أتمنى أن ينتقل محمد صلاح إلى فريق يلائم طريقة لعبه وأسلوبه في الملعب".

وتابع:"إنتر ميلان ويوفنتوس يلعبان بنفس الطريقة وهي 4-4-2 وﻻ يوجد فيها دور لمركز وأسلوب محمد صلاح إﻻ إذا كان هناك تغيير سيطرأ على طريقة لعب مانشيني في الموسم القادم".

الصقر: بلاش أتلتيكو مدريد

وطالب أحمد حسن نجم مصر وأندرلخت البلجيكي السابق محمد صلاح بألا تؤثر أزمته مع فيورنتينا على مستقبله الكروي في أوروبا، مشيرًا إلى أنه الأكثر دراية بمصلحته خلال الفترة الجارية.

وقال حسن في تصريحاته لـ"استاد مصر العربية" إن صلاح ﻻعب مهم، وننتظر منه أن يشارك بشكل مستمر في أي فريق ينضم له في المرحلة المُقبلة.

وتابع :"الأهم الآن هو أﻻ تؤثر أزمته مع فيورنتينا على مستقبله، وأن ينضم ﻷحد الأندية التي يمكن أن تستوعبه وتظهر قدراته الفنية في الملعب ولكن في إطار انتقال شرعي بعيدًا عن الأزمات".

وعن وجهته المُقبلة قال حسن :"ﻻ أعتقد أن أتليتكو مدريد وجهة جيدة بالنسبة لصلاح، فهو مثل فالنسيا يظهر لفترة ثم يندثر مرة أخرى، واستفاقته في الدوري الإسباني مؤقته، ولكن قد يكون محطة جيدة".

وأضاف:"الأفضل أن يستمر صلاح في الدوري الإيطالي مع واحد من الأندية الكبرى، ﻷنه قد وجد نفسه بالفعل في الدوري الإيطالي وزادت شعبيته هناك، والقبول عنصر مهم وعليه أن يستمر حيث يجد نفسه موفقًا".

بلال: الرحيل.. علامة استفهام

أما أحمد بلال مهاجم منتخب مصر والأهلي وكونيا سبور التركي السابق فيرى أن رفض صلاح الاستمرار مع فيورنتينا الإيطالي عليه علامات استفهام كثيرة.

وقال بلال في تصريحاته لـ"استاد مصر العربية" إن فيورنتينا هو الفريق الذي أعاد صلاح مرة أخرى للتألق، ورحيله عنه قد يكون خسارة في مشواره مع كرة القدم الأوروبية.

وتابع:"على صلاح أن يحدد وجهته المُقبلة وينتقل إلى أحد الأندية التي يستطيع فيها أن يشارك بصفة أساسية في الفترة القادمة".

وفي المقابل وافق عبد الظاهر السقا مدافع منتخب مصر جنتشليربيرليجي التركي السابق على قرار صلاح بعدم الاستمرار مع فيورنتينا الإيطالي.

السقا: قرار صائب

وقال السقا في تصريحاته لـ"استاد مصر العربية" إن صلاح يجب أن يتخطى مرحلة فيورنتينا ويبحث عن ناد أكبر في الدوري الإيطالي.

وأضاف مدافع كونيا سبور السابق أن صلاح يجب أن يبحث عن الظهور في دوري أبطال أوروبا أو الدوري الأوروبي في الموسم المُقبل وانتقاله إلى إنتر ميلان كما يشاع سيكون أفضل الخيارات بدلاً من الاستمرار مع فيورنتينا في الموسم القادم.

أما محمد فاروق مهاجم منتخب مصر والأهلي وأنقره التركي السابق فيرى أن صلاح يجب أن يعود للدوري الإنجليزي الممتاز.

فاروق: العودة لإنجلترا أفضل

وقال فاروق في تصريحاته لـ"استاد مصر العربية":"صلاح أدرى بمصلحته في قرار عدم الاستمرار مع فيورنتينا الإيطالي".

وأضاف مهاجم أنقرة التركي السابق أن صلاح يجب أن يعود للدوري الإنجليزي الممتاز وأن يظهر في دوري أكثر قوة خلال المرحلة المُقبلة.

مصرالعربية

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -