المملكة العربية السعودية


أخلت فرق الدفاع المدني في مكة المكرمة فجر اليوم، أكثر من 500 شخص من المتسوّقين ومرتادي مطاعم فندق "هيلتون"؛ إثر اندلاع حريق في أحد المطاعم أدى إلى إصابة ثلاثة أفراد من الدفاع المدني الذين شاركوا في إخماد الحريق.

ويقع الفندق قريبا من الحرم المكي، وذكرت وكالة الأنباء السعودية، أن الحريق نشب في الطابق الثاني، بالفندق، الواقع بالمنطقة المركزية في مكة المكرمة.

ونقلت الوكالة السعودية عن المتحدث باسم الدفاع المدني في منطقة مكة، العقيد سعيد سرحان، أن فرق الإنقاذ شرعت في إخلاء الطابق من العاملين والمتسوقين ومرتادي المطاعم من الزوار والمعتمرين البالغ عددهم 500 شخص حفاظاً على سلامتهم.

وأفاد العقيد سرحان بأن الحادث نجمت عنه ثلاث إصابات بسيطة جميعها لأفراد الدفاع المدني والأمن العام، فيما تواصل فرق التحقيق للكشف عن ملابسات الحادث.

وأضاف أنه وفقاً لما ورد إلى مركز التحكم والتوجيه، تم تحريك فِرَق الإطفاء والإنقاذ والسلالم؛ مدعومه بالآليات المساندة، لموقع الحادث، مع تمرير البلاغ للجهات الأمنية والجهات ذات الاختصاص.

وأشار إلى أن أنظمة الرش الآلي أخمدت الحريق الذي نشب في مجرى شفط الأدخنة الناتجة من صاج يعمل في تسخين الوجبات السريعة، وانتقل إلى السقف المستعار؛ مما تسبب في تصاعد كميات من الأدخنة غطت أجزاء من الدور الثاني، المخصص للمطاعم والمحلات التجارية المعزولة عن الأبراج السكنية بالفندق.




العربي الجديد

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -