صورة جويّة للحرم المكي الشريف - أرشيفية

رد ناشطون سعوديون بشكل سريع على إدارة موقع التواصل الاجتماعي "سناب شات"، مطالبين إياه عبر حملة شعبية ضخمة بإطلاق "مكة لايف" في ليلة السابع والعشرين من رمضان، بعد أن أطلق "سناب شات" "تل أبيب لايف"، الثلاثاء.

فبعد يوم واحد من الضجة الواسعة التي تسبب بها "تل أبيب لايف"، عقب تعاطف ليبراليين سعوديين مع الإسرائيليين، وإعجابهم بالحضارة العمرانية التي وصلت لها "تل أبيب" في ظل حكم الاحتلال، أطلق الناشط أحمد الجبرين حملة تطالب إدارة "سناب شات" بوضع "مكة لايف" بشكل رسمي في اليوم الذي يوافق الثالث عشر من تموز/ يوليو الجاري.

وما إن أطلق الجبرين مقترحه، حتى بدأ هاشتاغ "mecca_live" بالانتشار بشكل واسع في موقع "تويتر"، حيث تمكن من دخول المراتب العشر الأولى في "الترند" العالمي في أقل من ست ساعات، وفقا لمواقع الإحصائيات الرسمية.


وتوقع ناشطون سعوديون أن تقوم إدارة موقع "سناب شات" بالتفاعل معهم، وقبول مقترحهم، لا سيما أن آلاف التغريدات وضعت "منشن" للحساب الرسمي للموقع الذي ينشط فيه ملايين الشبان والشابات من مختلف دول العالم.

القارئ السعودي المعروف، وإمام الحرم المكي سابقا، الشيخ عادل الكلباني، وضع تغريدة في الهاشتاغ ذاته باللغة الإنجليزية، طالب فيها إدارة "سناب شات" بقبول المقترح الجماهيري، قائلا إن "هذا الأمر من شأنه إظهار ثقافة هامة لدى المسلمين".

الإعلامي السعودي عاصم الغامدي، مراسل قناة الجزيرة في الرياض، وضع "منشن" في تغريدته لمدير موقع "سناب شات"، قائلا: "عزيزي إيفان سبيجل، إذا قمت بإنشاء (مكة لايف) في 13/7 ستشهد مشاركة عدد هائل من النشطاء"، في إشارة إلى أن قبول إدارة الموقع للمطالب السعودية سيعود بالفائدة على "سناب شات".

فيما قال المغرد "حنظلة": "عزيزي (سناب شات)، مليون شخص حول العالم ينتظرون إطلاق (مكة لايف)".

وكتب المغرد السعودي الساخر "أبو شلاخ الليبرالي": "درعم إلى الهاشتاغ، وانسخ ما بدا لك من التغريدات الإنجليزية، ثم غرد بها، ولا تنس إضافة يوزر (سناب شات)، اسرق ولا حرج".

الشاعر الكويتي عبّر عن تعاطفه مع الهاشتاغ، بطريقته، حيث نظم بيتين من الشعر، قال فيهما:

إلى البيت تمضي قلوب الورى.. شعـارُ الترنْـدِ له مائـلُ
فـــدع تــــلْ أبيــبَ وهشتاغهـا.. كيـان اليهـود بها زائـلُ

الناشط محمد حكيم، كتب: "نشهد عظمة هذه الليلة من كل عام، ونسعى أن يشاهد العالم بأسره معنا صنع التاريخ الجميل".

عربى21

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -