أطلقت المؤسسة المصرية لمكافحة سرطان الثدي بالتعاون مع إحدى شركات المياة الغازية الكبرى حملة مجتمعية تستهدف السيدات وذلك للتوعية بصحة الثدي وكيفية الكشف عن سرطان الثدي وإفطار الصائمين على مدار الأسبوعين الماضيين بعنوان "100 فرحة".



وشملت الحملة توزيع مطبوعات تعليمية للتوعية بصحة الثدي وخطوات الفحص الذاتي والتعريف بالخدمات التشخيصية والعلاجية التي تقدمها المؤسسة لكل الطبقات الإجتماعية على المارة من السيدات إلى جانب زجاجات مياه معدنية ومياه غازية.



وقالت غادة مصطفى مدير إدارة الإعلام بالمؤسسة ''إن الفكرة انطلقت من رغبة فريق عمل المؤسسة في التواجد المستمر بين السيدات في كل مكان لتوعيتهن بصحة الثدي والوصول إليهن وفي نفس الوقت تخفيفا لمعاناة ارتفاع درجة الحرارة في رمضان وكسب ثواب إفطار صائم.



وأضافت أن المؤسسة قامت بتوزيع 5000 زجاجة مياه معدنية ومياه غازية في أنحاء القاهرة والجيزة حيث تواجد فريق عمل المؤسسة ومتطوعيها وفريق شركة كوكاكولا في أحياء المعادي، شبرا، الدقي، المهندسين ومصر الجديدة وسعدنا جدا بتفاعل السيدات واستفساراتهن علي مدار الأسبوعين.



وأضافت غادة مصطفى أنه كان هناك تفاعل جيد من السيدات على الرغم من أن بعضهن رفضن أن يسمعن عن الموضوع وذلك نتيجة المفاهيم الثقافية والإجتماعية الخاطئة عن مرض سرطان الثدي، ومن بين تلك التعليقات "ماتفولوش عليه"، "بعد الشر عليه"، "أنا صغيرة"، "مش عايزة أعرف لما يبقي يجيلي أبقي أعرف". وجدير بالذكر أن المؤسسة منذ نشأتها في 2004 وهي تقوم بحملات التوعية المجتمعية والقوافل الطبية التي تهدف إلى الوصول للسيدات في أماكن تجمعاتهن من أجل الوصول إلى حياة بدون سرطان ثدي.


مصر العربية

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -