زلزال يضرب مصر



هزة أرضية قوية شعر بها سكان شبه جزيرة سيناء، وصل مداها إلى بعض محافظات القاهرة الكبرى، مساء اليوم السبت.

قال الدكتور خالد الزعاق رئيس المركز العربي للوحدات الديموغرافية، إن زلزال بقوة 4.6 مقياس ريختر، ضرب سواحل البحر الأحمر، ما أثر بشكل كبير على محافظتي القاهرة والجيزة.


وأشار الزعاق في تصريح لــ مصر العربية إلى أن الزلزال استمر لمدة دقيقة واحدة، بمنطقة البحر الأحمر، فيما شعر به المواطنون بالقاهرة الكبرى لمدة ثوانٍ فقط.


ففي السويس، شعر مواطنون بهزة أرضية خفيفة، ضربت المحافظة بجميع ضواحيها، مشيرين إلى أنها استمرت لثوانٍ معدودة، وانتابت حالة من القلق والخوف بين المواطنين عقب الشعور بالهزة الأرضية


وفي بني سويف، انتابت حالة من القلق والتوتر المواطنين، عقب شعورهم بزلزال خفيف استمر لعدة ثوانٍ.



وفي جنوب سيناء، ضرب زلزال قوي منطقة خليجي العقبة والسويس شعر به سكان خليج العقبة بمدن"الطور وشرم الشيخ ودهب"، وتساقطت على إثر ذلك بعض الحجارة من جبال سانت كاترين ودهب.


وهرع كثير من المواطنين للشارع خوفًا من وجود توابع زلزاليه، وقال سليمان الجبالي من سكان سانت كاترين إن صخورًا كبيرة سقطت على وادى الأربعين من جراء الزلزال، وأصيب المواطنين بالذعر والخوف.


وأضاف أحمد غباشي أحد سكان شرم الشيخ أن الزلزال شعر جميع المواطنين وهرعوا للشوارع في خوف.


وأوضح ناصر أبو العينين مدير فندق سياحي بسانت كاترين إن الجبال اهتزت بالمدينة، وخرج المواطنون من منازلهم خوفا من تساقط أي حجارة.


ومن جانبه أكد اللواء عصام خضر مدير غرفة العمليات، وإدارة الأزمات بجنوب سيناء أن الزلزال لم يسفر عن أي خسائر حتى الان ولا توجد أي بلاغات بحدوث أضرار.


مصر العربية

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -