موقع أمريكي ينتقد "تسليح" مسابقة مسيئة للرسول 

انتقد موقع (فوكاتيف) الأمريكي، تنظيم تظاهرة مزمعة تتضمن مسابقة لرسم صور كاريكاتيرية للنبي محمد في ولاية "أريزونا" الأسبوع المقبل، وسط دعوات للمشاركين بحمل السلاح، بعد أسابيع من تعرض مسابقة مماثلة في "تكساس" لهجوم شنه مسلحان.

وتعجب الموقع -في سياق تقرير أورده اليوم (الاثنين) على موقعه الإلكتروني- من إصرار جون ريتزمان منظم التظاهرة الرئيسي والعضو السابق بسلاح مشاة البحرية الأمريكية "مارينز" على مطالبة المشاركين بحمل السلاح في مثل هذا الحدث المثير للجدل، على الرغم من تأكيده على سلمية التظاهرة.


وتساءل الموقع "آخر مرة تم تشجيع المواطنين فيها على المشاركة في رسوم كارتونية للنبي محمد انتهت بإطلاق نار ومقتل شخصين، فلنا أن نتصور ماذا قد يحدث والعشرات من المشاركين أنفسهم بحوزتهم أسلحة".

ونقل عن ريتزمان قوله "إن الهدف من مسابقة رسم النبي محمد يوم الجمعة المقبل هو "كشف الوجه الحقيقي للإسلام"، وزعم أن المركز الإسلامي في مدينة فينكس يتردد عليه العديد من الإرهابيين، على حد تعبيره.

وأضاف "الهدف الحقيقي من التظاهرة هو التأكيد على حرية التعبير وليست لها علاقة العرق أو الدين، إن الإسلام يريد إسكاتنا".

وأشار الموقع إلى أنه لم يتسن الوصول لمسؤولين في المسجد على الفور للتعقيب لكن موقع المسجد يتضمن سلسلة من خطب الجمعة هناك العام الماضي ندد فيها إمام بالجماعات الإسلامية المتطرفة مثل تنظيم الدولة الإسلامية وتنظيم القاعدة وبوكو حرام.

وتسببت رسوم النبي محمد في إثارة أعمال عنف في الشهور القليلة الماضية في أوروبا والولايات المتحدة.

وفي يناير، قتل مسلحان 12 شخصا في صحيفة شارلي إبدو الساخرة في باريس في عمل انتقامي لنشر الصحيفة رسوما للنبي.

وأحبط هجوم مماثل خارج دالاس في الثالث من مايو عندما فتح مسلحان النار خارج معرض لرسوم للنبي محمد. وقتلت الشرطة بالرصاص المسلحين اللذين كانا يترددان من قبل على مسجد فينكس. ولم يقتل المسلحان أحدا. 


 مصر العربية

مصر العربية

مصر العربية

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -