الإعلامي أحمد منصور

ذكرت صحيفة (وول ستريت جورنال) الأمريكية أن توقيف السلطات الألمانية لمقدم برامج قناة "الجزيرة" القطرية، المصري أحمد منصور، أثار انتقادات من قبل بعض الأحزاب الألمانية.


وقالت الصحيفة -في سياق تقرير أوردته على موقعها الألكتروني اليوم (الأثنين)- إن اعتقال منصور في مطار برلين بناء على مذكرة مصرية، أثار مخاوف بعض الساسة الألمان من أحزاب مختلفة، حيث حذروا حكومتهم من أن طلب اعتقال صحفي الجزيرة قد يكون ذو دوافع سياسية.


ونقلت الصحيفة عن نيلز آنين، المتحدث باسم الحزب الاشتراكي الألماني للشؤون الخارجية، قوله إن "توقيف الشرطة الألمانية لمنصور يطرح عدة تساؤلات، يجب توضيحها، لأنه يجب أن لا تتحول ألمانيا إلى أداة تنفذ ما تريده وزارة العدل المصرية، غير المستقلة سياسيا".

ومن جانبه طالب جيم أوزدمير، نائب رئيس حزب الخضر، حكومة بلاده لتوضيح الدوافع وراء الاعتقال،الي قال إنها "تثير الشكوك .

بينما أبرزت الصحيفة تصريحات السفير بدر عبد العاطي، المتحدث باسم وزارة الخارجية، التي نفى فيها أن يكون الدافع وراء المطالبة بتسليم منصور هو العداء تجاه دولة قطر.

وكانت الشرطة الألمانية أوقفت منصور السبت، وهو يهم بمغادرة برلين عائدا إلى مقر عمله في العاصمة القطرية الدوحة، حيث سجل في ألمانيا حلقة لأحد البرامج التي يقدمها في القناة. وأبلغت الشرطة الألمانية منصور، بانهم يتعاملون مع قضية جنائية دولية، وأن القاضي هو الذي سيقرر بشأنها، وقال بأن القضية يمكن أن تستمر لعدة أيام في حال عدم اقتناع القاضي من الجلسة الأولى بعدم صحة التهم وبأنها "قضية ملفقة" حسب وصفه.


المصدر:مصر العربية

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -