الاسكندرية

قررت سلطات ميناء الإسكندرية اليوم السبت، وقف حركة الملاحة البحرية بميناءي الإسكندرية والدخيلة، ومنع السفن من التحرك داخل الميناءين، بسبب العواصف الترابية والرملية التي تضرب المحافظة.

وقال اللواء عبد القادر درويش، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إنه تقرر وقف تحركات البواخر والسفن على الأرصفة إلى حين وضوح الرؤية، مؤكداً عدم إغلاق البوغاز.

وأضاف رئيس الميناء أن وقف التحركات جاء حرصاً من إدارة الميناء على سلامة السفن والبواخر، وخشية من تعرضها للاصطدام ببعضها البعض أو بأرصفة الميناء، ولضمان سلامة الملاحة البحرية في الميناء.

من ناحية أخرى، أعلنت سلطات مطار برج العرب الدولي غرب الإسكندرية، توقف الحركة الجوية وتحويل كافة الرحلات إلى مطار القاهرة لسوء الأحوال الجوية.
وقال مدير الإعلام والعلاقات العامة في مطار برج العرب الدولي بالإسكندرية، محمد طمان، إن عاصفة رملية هبت على المطار خلال الساعات الماضية تسببت في انخفاض مستوى الرؤية إلى 400 متر.

وأوضح "طمان" أن العاصفة الرملية ما زالت مستمرة بالمطار، الأمر الذي يصعب معه استقبال رحلات من الخارج، حيث تم تحويل 3 رحلات قادمة من دول الخليج إلى مطار القاهرة الدولي وهي رحلات النيل رقم 228 والقادمة من جدة، و"إير جو"، رقم 611 والقادمة من جدة أيضا، إضافة لرحلة الخطوط العربية رحلة رقم 609 والقادمة من جدة، لحين تحسن الأحوال الجوية.​

العربي الجديد

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -