"بنك الطعام" يهدي وجبات إفطار الفقراء لصندوق تحيا مصر


دشن نشطاء موقع التواصل الاجتماعي حملة لمقاطعة "بنك الطعام " بعد أن كشفوا بالصور عن فضيحة فساد للبنك بقيامه بأهداء وجبات الافطار التى يتبرع بها الأهالى للبنك ليقوم بدوره بتوزريها للفقراء ، الا أن ادارة بنك الطعام قامت بتجميع الوجبات فى "كراتين" وأهدتها لصالح صندوق "تحيا مصر" ليقوم بتوزريعا وعليها صور عبد الفتاح السيىسى.


واعتبر النشطاء ما قام به البنك جريمة كبرى فى حق الفقراء واستغلالا سياسيا للأعمال الخيرية من القائمين على الصندوق الذي أنشأه عبد الفتاح السيسي.

وقال أحمد مجدي عبر صفحته على «فيس بوك» : «روحت النهاردة متطوّع زي أي حد بيحب يعمل خير في رمضان فروحت بنك الطعام فرع التجمع الثالث، الموضوع باختصار هو استثمار مالي بحت بجانب خدمة أغراض سياسية ولا أستبعد غسيل أموال وسأوضح لماذا»!.


وأوضح مجدي أن "بنك الطعام يتكون من: الدور الأرضي 4 خطوط إنتاج سير يتم تعبئة المنتجات بطريقة يدوية، والدور الأول عبارة عن 9 ماكينات تعبئة وتغليف، والدور الثاني مكاتب كبار الموظفين والاجتماعات، والدور الثالث متلقي الاستفسارات من خلال الرقم المختصر، والسطح يوجد به المسجد"، مضيفاً "الثلاث خطوط إنتاج يتم العمل عليهم من خلال عمالة موسمية مؤقتة، ويتضح عليهم ضيق الحال الخط الرابع للمتطوعين، وعندما سألت: لماذا لا يكون الكل عمالة؟! قال: حتى لا نخرج من حيز المؤسسات الخيرية الغير هادفة للربح، ونتحدث هنا عن أسوأ ظروف للعمالة والمتطوع من عدم وجود وسائل تهوية تماماً عكس باقي الأدوار التي تغرق في المكيفات والديكورات"!. وأشار مجدي إلى أن كل ما سبق يؤكد أن روح المشروع عمالة موسمية وظروف غير آدمية وتكلفة المعدات زهيدة مقارنة بالبذخ في الكماليات الآخري!!. واستكمل مجدي عرض تجربته قائلا: "الجزء المهم (تحيا مصر)، كان يتم التعبئة في علب تحمل اسم "بنك الطعام المصري" وإذ تم سحب هذه العلب وظهرت علب "تحيا مصر"، مضيفاً "عندها توقفت عن العمل واستفسرت عن سبب التغيير؟، قيل: دي طلبية مطلوبة مننا بالشكل ده"!. ويستطرد مجدي متسائلا: "من المسؤول عن تكلفتها؟ قيل: صندوق "تحيا مصر"، فقال: أيوة يعني مؤسسه إيه؟ فقالوا: لا دي مش مؤسسة دة الصندوق اتبرع"!!. وأشار إلى أن "أي فلاح أو صعيدي عندما تأتي له علبة في رمضان عليها شعار "تحيا مصر" فإنه سيفهم أن الجيش والرئيس مش ناسي ولاد بلده"، مؤكداً أن "الحقيقة أنهم يمنون ويتعطفون علينا من فلوس هما شاحتينها مننا بالتبرعات"!. وأوضح مجدي "كمان كدة مش هتعرف تحاسبهم هما صرفوا كام من الحساب يا ناصح، وتبرعات "تحيا مصر" دخلت في تبرعات الإمارات ومفيش مجلس شعب يحاسب وبراحتنا بقى"!



وراء الأحداث

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -