موجة الحر على البلاد 

قال وحيد سعودي المتحدث باسم هيئة الارصاد الجوية، إن طقس اليوم لطيف على السواحل الشمالية ومعتدل على الوجه البحري والقاهرة، ومائل للحرارة على شمال الصعيد وحار على جنوب الصعيد نهاراً، لطيف ليلا على كافة الانحاء.

وأضاف سعودي في بيان صحفي له اليوم الخميس، أن الرؤية تقل على الطرق الصحراوية لوجود شبورة مائية خفيفة صباحاً على السواحل الشمالية واوجه البحري والقاهرة، كما تظهر بعض السحب المنخفضة والمتوسطة على السواحل الشمالية .

وتابع:'' إن هناك سرعة في الرياح اغلبها شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة، تنشط على المناطق المكشوفة من جنوب البلاد وعلى خليج السويس والبحر الاحمر مما يؤدي الي اضطراب الملاحة البحرية هناك.

وتوقع سعودي درجات الحرارة المتوقعة اليوم، القاهرة 32/21 درجة مئوية، وشمال الصعيد 34/23، وجنوب الصعيد 38/26 درجة.

من جانبه، قال الدكتور أحمد عبد العال رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للأرصاد الجوية بأنه من المتوقع أن تتأثر البلاد بموجة شديدة الحرارة بعد غد السبت بشكل مؤقت ولمدة 24 ساعة فقط يسود فيها طقس شديد الحرارة، على معظم أنحاء الجمهورية حتى القاهرة.

وأضاف عبد العال، أنه من المتوقع انكسار هذه الموجة بحدوث انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة اعتبارا من يوم الأحد يتراوح من 6 إلى 7 درجات مئوية، لذا النصيحة لكل السادة المواطنين بعدم التعرض لأشعة الشمس المباشرة لفترات طويلة خاصة ما بين وقتي الظهيرة والعصر وتجنب الجلوس في الأماكن سيئة التهوية والقيادة بهدوء على الطرق الصحراوية.

كلمتي

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -