إجمالي المنح سيصل إلى 2.2 مليار جنيه فقط، مقابل 25.7 مليار جنيه في العام الجاري.
و قال مسؤول مصري، إن دول الخليج لن تقدم منحا مالية لمصر، العام المقبل، وستكتفي بتنفيذ المشروعات التي أعلنت عن تخصيص تمويل لها في وقت سابق.

وأضاف أن من تلك المشروعات الممولة في إطار المنحة الإماراتية أو السعودية، التي ما زال بعضها قيد التنفيذ، ومنها المدارس، والقرى الأكثر فقراً، وإقامة محطات مياه وصرف صحي، وغيرها.

وبحسب صحيفة المصري اليوم، قال المسؤول، إن مصر لن تحصل سوى على 300 مليون دولار، العام المقبل، من بعض المؤسسات الدولية مثل البنك الدولي وبعض الجهات المانحة لتمويل مشروعات تنموية، موضحاً أن الحكومة لم تنجح منذ المؤتمر الاقتصادي الذي عقد بشرم الشيخ، منتصف آذار الماضي، في الحصول على الـ 6 مليارات دولار التي وعدت بها السعودية والكويت والإمارات في شكل استثمارات (ضمن 12 مليار دولار وعدت بها الدول الثلاث)، بسبب عدم الاتفاق على المشروعات الاستثمارية التي تساهم فيها دول الخليج، وتأخر الحكومة في إصدار اللائحة التنفيذية لقانون الاستثمار، حسب قوله.

وتابع المصدر، أن إجمالي المنح سيصل إلى 2.2 مليار جنيه فقط، مقابل 25.7 مليار جنيه في العام المالي الجاري، ونحو 95.9 مليار عام 2013/2014، ما يدفع الحكومة للبحث عن مصادر لتمويل العجز الكبير في الموازنة العامة للدولة.

عربي 21

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -