دبي

في دبي عن تشييد مبنى ذي طابق واحد باستخدام تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد للمرة الأولى في العالم وذلك في سعي لتطوير التقنيات التي من شأنها خفض النفقات وتوفير الوقت فيما تواصل المدينة نموها وتوسعها.

يذكر أن تقنية الطباعة ثلاثية الأبعاد، التي تستخدم أجهزة طباعة خاصة لانتاج أجسام ذات ثلاثة أبعاد من تصاميم الكترونية رقمية، تحقق تطورا كبيرا في القطاع الصناعي في كثير من دول العالم، ولكن استخداماتها في قطاع الانشاءات كان قليلا حتى الآن.

وستتم طباعة أجزاء المبنى الذي سيشيد في دبي، وهو مبنى ذو طابق واحد تبلغ مساحته 2000 متر، طبقة إثر اخرى باستخدام جهاز طباعة يبلغ ارتفاعه 20 قدما حسبما نقلت وكالة رويترز للأنباء يوم الثلاثاء عن محمد القرقاوي عن وزير الدولة لشؤون مجلس الوزراء في الامارة.

وسيتم تركيب الأجزاء في موقع المبنى في غضون اسابيع قليلة.

وسينتج أثاث المبنى وقطع الهيكل التي تدخل في انشائه باستخدام نفس التقنية من الخرسانة المسلحة والجص المسلح بالياف الزجاج والبلاستيك.

والمشروع نتيجة شراكة بين دبي وشركة وينسون الصينية التي تعتبر رائدة في مجال استخدام أجهزة الطباعة ثلاثية الأبعاد لتشييد الدور.

وحسب القرقاوي، فإن استخدام هذه التقنية في مجال الانشاء سيقلص زمن انجاز المشاريع بنسبة 50 الى 70 بالمئة ويخفض كلفته بنسبة 50 الى 80 بالمئة.

BBC عربي

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -