مجزرة جديدة وتراجع المنتخب ملخص الرياضة في "سنة أولى مع السيسي"

لم يحمل تعيين الرئيس عبد الفتاح السيسي قيادة البلاد الخير بالنسبة للرياضة المصرية وفقًا لما ردده البعض قبل توليه المهمة.

وتركزت اهتمامات الحكومة بالرياضة في نشاط المهندس خالد عبد العزيز وزير الشباب والرياضة في إنشاء ملاعب خماسي بمراكز الشباب وتوجيه دعما ماديا للأندية ومراكز الشباب، دون ذلك خرجت الرياضة من الاهتمامات تمامًا وكاد الأمن يقضي على مستقبل الكرة هذا الموسم بعدما جمد النشاط الرياضي فور مذبحة الدفاع الجوي التى راح ضحيتها 22 مشجعًا زملكاويًا قبل أن يتخذ إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء قرارًا باستئناف المسابقة المحلية بدون جماهير.

أزمة الأولتراس وغياب الجماهير

تطلع الجميع إلى فكر مختلف من الرئيس السيسي مع روابط الجماهير، وفوجئ الجميع باستفسار السيسي عن حلول لمواجهة شباب الروابط سواء بالحلول الودية والحوار معهم أو التعامل الأمني.

ورغم تأكيدات العديد للرئيس خلال المقابلات التى جرت في بداية حقبته سواء من شباب الإعلاميين أو غيرهم علي ضرورة الحورا مع شباب الأولتراس إلى أن أيا من ذلك لم يحدث واستمرت الأزمة قائمة، بل تضاعفت بتواجد عديد من قيادات الأولتراس خلف القضبان مما أثار حفيظة الروابط مما يحدث، بجانب الأزمة التي اشتعلت بين وايت نايتس ورئيس نادي الزمالك وما تبعها من القبض على بعض قيادات الرابطة ثم إعلان حظر الروابط.

وتوقع الجميع عودة الجماهير للمدرجات مع حقبة السيسي وهو ما حدث بالفعل حيث عاد الجمهور لمدرجاته وأقيمت المباريات بحضور جماهيري محدود إلا أن ريما عادت لعادتها القديمة ومنعت الجماهير من حضور المباريات فور مذبحة الدفاع الجوي التى راح ضحيتها 22 مشجعا زملكاويا ورغم استئناف النشاط الرياضي فور مرور 40 يوما على ضحايا المذبحة إلا أن الجمهور لم يعود وبقيت المدرجات خالية تبحث عن ساكنيها وباتت المباريات مملة كئيبة مشتاقة إلى أصوات وصيحات وهتافات الجماهير.

أزمة مذبحة استاد الدفاع الجوي القت بظلالها على منع اقامة المباريات على استاد الدفاع الجوي والقاهرة، ورغم المحاولات المكثفة التى قام بها مسؤولو الأهلي والزمالك لاستضافة الملعبين لمبارياتهما الافريقية الا ان مطالبهم باءت بالفشل في ظل تعنت أمني يصر على اقامة المباريات باستاد بتروسبورت أو السويس.
 

                                           حق ضحايا الدفاع

وعد الرئيس عبد الفتاح السيسي بإعادة حقوق ضحايا ملعب الدفاع الجوي ولكن مع مرور الوقت تناسى الجميع سقوط 22 ضحية أمام استاد الدفاع الجوي وظل الأهل والأقارب فقط هم من يتقطعون ألمًا علي فراق احبابهم وابنائهم.
                                           ملاعب الشباب

انصب تركيز الحكومة خلال السنة المنقضية على انشاء عدد كبير جدا من الملاعب بمراكز الشباب حتى ـن وزير الشباب والرياضة اعلن انه بصدد انشاء 1000 مركز شباب، فضلًا عن الانشاءات الضخمة بمركز شباب الجزيرة التى من المنتظر ـن يفتتحها الرئيس السيسي قريبًا.
                                       الزمالك متصدر الدوري

الموسم الأول للرئيس السيسي رياضيا أثلج قلوب الزملكاوية بعد اقتراب فريقهم من تحقيق الحلم الغائب والتتويج ببطولة الدوري، حيث يتصدر الزمالك المسابقة بفارق 11 نقطة عن أقرب منافسيه، وهو ما دفع الجمهور الأبيض لاعتبار ولاية السيسي بمثابة "بشرة خير" لعودة الانتصارات والبطولات لميت عقبة.
                               المنتخب يواصل الغياب عن الكان

واصل المنتخب الوطنى الأول لكرة القدم غيابه عن التواجد في بطولة أمم أفريقيا للمرة الثالثة على التوالي في عهد الرئيس السيسي حيث فشل الفراعنة بقيادة شوقي غريب في التأهل لكان 2015 التى أقيمت في غينيا الاستوائية بعدما اعتذرت المغرب عن استضافتها.

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -