الخروف

تحول خروف تم تعديله وراثياً باستخدام حمض نووي لقنديل البحر للحصول على جلد شفاف إلى وجبة طعام، بعد أن تم بيعه عن طق الخطأ إلى مسلخ من قبل معهد بحوث فرنسي.

وكان الخروف الذي يحمل اسم "روبي" جزءاً من سلسلة أبحاث علاجية واختبارات جينية على الثدييات الكبيرة من المعهد الوطني للأبحاث الزراعية في فرنسا، وبدلاً من التخلص من الخروف في نهاية التجارب، تم بيعه إلى مسلخ محلي للاستهلاك البشري.


تجارب وراثية

ولم يتم الكشف عن المشتري الذي يعتقد أنه اشترى كامل الخروف، ومن غير المعروف أيضاً إن كان على علم بأن الخروف كان جزءاً من مجموعة تجارب وراثية. وكشفت صحيفة لو باريسيان المحلية أن المعهد فتح تحقيقاً في الواقعة لمعرفة إن كان قد تم خرق القوانين الصارمة المتعلقة بالأبحاث الجينية في البلاد.



ويصر المعهد أن لحوم الخرفان المعدلة وراثياً لا تكشل خطراً على الصحة، ومع ذلك طلب المعهد من السلطات التحقق فيما إذا تم ارتكاب مخالفة قانونية بطرح منتجات معدلة وراثياً للبيع في السوق بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.


سر الشباب

ورفض المعهد الكشف عن نتائج التحقيقات الداخلية التي أجراها حول كيفية وصول الخروف المعدل وراثياً إلى السوق، وترجح وسائل الإعلام أن يكون ذلك قد حدث نتيجة إهمال اثنين من الموظفين.


ويعتقد العلماء أن قنديل البحر يمتلك سر الشباب، من خلال إنتاجه نوع خاص من الجينات التي لا تهرم، وهي صفة وراثية فريدة من نوعها وجدت في قناديل البحر التي تتكاثر بالاستنساخ وليس عن طرق الاتصال الجنسي.

وكالات

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -