اليوم.. السيسي يبدأ جولة خارجية تشمل ألمانيا والمجر

يبدأ الرئيس عبدالفتاح السيسي اليوم الثلاثاء زيارة رسمية إلى كل من ألمانيا والمجر تستمر لمدة 6 أيام.

ويستهل "السيسي" زيارته الرسمية إلى كل من ألمانيا والمجر، خلال الفترة من 2 إلى 6 يونيو الجاري، بمدينة برلين، حيث تقام له مراسم الاستقبال الرسمي غدا الاربعاء ، وتعقبها جلسة مباحثات مع الرئيس الألماني يواخيم جاوك، كما يلتقي الرئيس مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل بحضور وفدى البلدين، يعقبه مؤتمر صحفي مشترك.

وأضاف "يوسف" أن زيارة الرئيس إلى ألمانيا ولقائه مع الرئيس الألماني والمستشارة ميركل، تأتي في إطار العلاقات المتميزة التي تجمع بين البلدين، وستتيح الزيارة الفرصة لتعزيز التعاون مع ألمانيا في مختلف المجالات، لا سيما على الصعيد الاقتصادي والتعاون العسكري والأمني.

لافتاً إلى تنامي حجم التبادل التجاري بين مصر وألمانيا في 2014 ليصل إلى 4.4 مليار يورو، والذي يُعد الأعلى في تاريخ العلاقات بين البلدين، بما يضع مصر في مرتبة الشريك التجاري الثالث لألمانيا في المنطقة العربية.

وأضاف المتحدث الرسمي أن الرئيس سيعقد لقاءً مع وزير الخارجية الألماني فرانك فالتر شتاينماير، لبحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين، والقضايا الدولية ذات الاهتمام المشتركة، وكذا دعم التعاون بين مصر وألمانيا فى الأطر والمنظمات الدولية متعددة الأطراف، فضلاً عن العمل على تعزيز العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وجذب المزيد من الاستثمارات الألمانية إلى مصر، لا سيما فى ضوء الإجراءات التشريعية والإدارية التى طبقتها مصر مؤخرا لجذب وتيسير إقامة الاستثمارات المباشرة.

ومن المقرر أن يحضر الرئيس، خلال الجلسة الختامية لأعمال المنتدى الاقتصادي واللجنة الاقتصادية المشتركة، والتي سيشارك فيها نائب المستشارة الألمانية ووزير الصناعة والطاقة الألماني زيجمار جابرييل، وسيلقى الرئيس “السيسي” كلمة في تلك الجلسة، كما سيشهد مراسم توقيع عددٍ من الاتفاقيات بين الجانبين المصرى والألمانى، وسيلى ذلك مأدبة عشاء يقيمها نائب المستشارة الألمانية تكريماً للرئيس المصرى.

ويستهل السيسى نشاطه فى اليوم الثانى لزيارته إلى برلين بإفطار عمل مع كبار ممثلى مجتمع الأعمال الألمانى للتعريف بالفرص الاستثمارية المتاحة فى مصر، ولا سيما فى القطاعات ذات الأولوية بين البلدين، وفى مقدمتها قطاع الطاقة.

وعقب اختتام زيارته لبرلين، يتوجه السيسى إلى العاصمة بودابست، فى زيارة للمجر، تلبيةً للدعوة الموجهة من رئيس الوزراء المجرى فيكتور أوربان الذى سيعقد معه الرئيس جلسة مباحثات ثنائية يعقبها اجتماع موسع بحضور وفدى البلدين، وسيتم اختتامها بمراسم التوقيع على البيان المشترك الذى سيصدر عن الزيارة، ومن المقرر أن يلى ذلك مؤتمر صحفى مشترك يعقده الرئيس مع رئيس الوزراء المجرى ثم مأدبة غداء.

أوضح المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، أن الرئيس سيواصل فعاليات زيارته للمجر بحضور افتتاح منتدى الأعمال المصري – المجري، بمشاركة رئيس وزراء المجر ووزير الخارجية والتجارة المجري، ويلقي أيضاً الرئيس كلمة بهذه المناسبة يؤكد خلالها على أهمية تعزيز التبادل التجاري بين البلدين. 


ومن المقرر أن يتوجه الرئيس إلى ساحة الأبطال في بودابست ليضع إكليلاً من الزهور على النصب التذكارى الرسمي، كما يلتقى برئيس البرلمان المجرى الذى يقيم مأدبة عشاء بمقر البرلمان المجرى تكريماً للرئيس.

وأشار المتحدث الرسمي إلى أن الرئيس، عقب مأدبة العشاء، يجرى لقاءً مع القناة الأولى الرسمية بالتليفزيون المجري، ثم سيتوجه عقب ذلك إلى جامعة كورفينوس حيث سيتم منحه الدكتوراه الفخرية.


 مصر العربية

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -