إعادة إغلاق ميناء رفح البري بعد فتحه استثنائيا لمدة أسبوع

تم إعادة إغلاق ميناء رفح البري، اليوم السبت، بعد فتحه استثنائيا لمدة أسبوع من الجانبين، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، لعبور العالقين والحالات الإنسانية ولإدخال المساعدات إلى قطاع غزة.




وأكدت مصادر مسؤولة، أن إجمالي عدد العابرين بلغ خلال هذه الفترة 5184 فردا، حيث وصل إلى البلاد قادما من قطاع غزة 4044 فردا، فيما غادر 1140 فردا إلى القطاع.




من جهة أخرى، تم إدخال 194 شاحنة مواد بناء، منها 153 شاحنة تحمل 11 ألفا و985 طن أسمنت،و 37 شاحنة عليها 2040 مترا مكعبا من الزلط ، وأربع شاحنات تحمل 1240 برميلا من البيتومين (مادة تثبيت رصف الطرق) ، كما تم إدخال 300 كيلو جرام من الأدوية والمساعدات الطبية المقدمة من فرنسا.




كانت السلطات المصرية، قد وافقت على فتح ميناء رفح البري لعبور العالقين من الجانبين ولإدخال المساعدات إلى قطاع غزة، اعتبارا من يوم السبت الماضي ولمدة ثلاث أيام، ثم تم مده لمدة يومين آخرين، وتمديده مرة أخرى حتى أمس الجمعة تيسيرا على الأخوة الفلسطينيين مع قدوم شهر رمضان المبارك.




يذكر أنه تم إغلاق ميناء رفح البري عقب حادث كرم القواديس يوم 24 أكتوبر الماضي، إلا أنه يتم فتحه استثنائيا لفترات متقطعة لعبور العالقين والحالات الإنسانية ولإدخال المساعدات.

أ.ش.أ

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -