متتظاهرون ببني سويف يرفعو لافتة قتل هشام بركات مخابرات
نظم عدد من معارضي النظام بقرية الميمون، التابعة لمركز الواسطى، شمال بني سويف، مسيرة، مساء الاثنين، عشية الذكرى الثانية لـ 30 يونيو تحت شعار "عودوا لثكناتكم".

نظم عدد من معارضي النظام بقرية الميمون، التابعة لمركز الواسطى، شمال بني سويف، مسيرة، مساء الإثنين عشية الذكرى الثانية لـ 30 يونيو تحت شعار "عودوا لثكناتكم".

جابت المسيرة أرجاء القرية وندد خلالها المتظاهرون بحكم إعدام الرئيس المعزول محمد مرسي، والعشرات من قيادات جماعة الإخوان المسلمين في قضيتي "التخابر" و"اقتحام سجن وادي النطرون" واستمرار حصار القرية لأكثر من 3 شهور من جانب قوات الأمن.

وردد المتظاهرون هتافات منها: قتل بركات.. شغل مخابرات"، "لسه بتخطف من الشوارع.. صوت الثورة مش هيموت "، و"احنا شباب حر.. هنوريكو المر".

ورفعوا لافتات تحمل شعارات منها: "قتل هشام بركات مخابرات" ، "نكسة 30 يونيو" ، "حي.. حي 30 - 6 جاي"، ، و"30 / 6 موعدنا".

يشار إلى أنَّ محكمة جنايات القاهرة قضت بالإعدام شنقا للرئيس المعزول محمد مرسي، وعدد من كبار قيادات جماعة الإخوان المسلمين بينهم الدكتور محمد بديع المرشد العام للجماعة وعصام العريان وسعد الكتاتني في القضية المعروفة إعلاميًا باقتحام السجون إبان ثورة يناير.

ويذكر أن النائب العام لقي مصرعه إثر تفجير موكبه في عملية اغتيال نفذها مجهولون "حتى الآن"، بحي مصر الجديدة، عقب خروجه من منزله، كما أصيب تسعة أفراد، أغلبهم من حرس النائب العام.

وقررت رئاسة الجمهورية، في بيان رسمي، إلغاء الاحتفالات التي كانت مقررة غدًا الثلاثاء، لإحياء الذكرى الثانية لـ"30 يونيو".

وأيضًا، قرر التليفزيون المصري إيقاف عرض المسلسلات الدرامية على جميع قنواته؛ حدادًا على النائب العام المستشار هشام بركات.
مصر العربية

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -