نفى حزب الله اتهامات وزير العدل له بتسريب تسجيلات تظهر تعذيبا مارسه عناصر أمنيون بحق سجناء إسلاميين

اتهم وزير العدل اللبناني أشرف ريفي حزب الله بتسريب أربعة مقاطع مصورة لعمليات تعذيب من داخل سجن رومية نشر منها اثنان. لكن حزب الله نفى تسريب التسجيلات.

وقال ريفي في مؤتمر صحافي بعد لقائه وزير الداخلية نهاد المشنوق إن الحزب وحده يمتلك بقية المقاطع.

وقال ريفي إن "البلد يمر بلحظات حساسة هي لحظات للمسؤولية الوطنية، لحماية البلد"، وإن "التطورات في سوريا تتسارع، وعلينا ان نحصن انفسنا من تداعيات سقوط الرئيس السوري بشار الاسد على الوضع اللبناني."

وكانت الوكالة الوطنية اللبنانية للإعلام قد ذكرت في وقت سابق "أن حركة احتجاج حصلت في مبنى المحكومين في سجن رومية قبل ظهر اليوم، ويجري حاليا تسوية الموضوع إذ يتم الاستماع الى مطالب المساجين."

وقال مصدر في قوى الأمن الداخلي لبي بي سي إن مبنى المحكومين يضم مساجين جنائيين وإنهم نفذوا تلك الأعمال لتحقيق مطالب لهم، ويجري الآن العمل على الاستماع الى مطالبهم.

ولم يحدد المصدر طبيعة تلك المطالب.

نفي حزب الله

وفي وقت لاحق، نفى حزب الله اتهامات وزير العدل له بتسريب تسجيلات تظهر تعذيبا مارسه عناصر أمنيون بحق سجناء إسلاميين.

وأصدر حزب الله بيانا قال فيه "إن هذه الإتهامات عارية عن الصحة وباطلة ولا تحمل أي وجه من وجوه الصدق."

ومضى للقول: "من المؤسف أننا بتنا نعيش في بلد تنحدر فيه المسؤولية إلى مستوى أن يرمي وزير العدل اتهامات بدون أي أساس ولا أي دليل، وهو المكلف بالسهر على أن يكون عمل الجميع ضمن سقف القانون والمؤسسات القضائية والعدلية."

ومن المعيب أيضاً أن يقوم المتهم الرئيسي بهذه القضية بالتهرب من مسؤولياته أمام ضميره والقانون والرأي العام برمي التهمة على الآخرين.

المصدر : BBC

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -