موغريني


تجري إيران ومجموعة 5+1 المكونة من الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وألمانيا، في العاصمة النمساوية فيينا، مفاوضاتها الرامية للتوصل للاتفاق النهائي بخصوص البرنامج النووي لطهران

قالت الممثلة العليا للأمن والسياسة الخارجية للاتحاد الأوروبي "فيديريكا موغريني"، إن اجتماع "مجموعة الست" في فيينا اليوم الأحد، للتوصل إلى اتفاق شامل بين إيران والغرب بشأن البرنامج النووي لطهران، سيركز على ترجمة التفاهمات السياسية السابقة إلى اتفاق نهائي.

جاء ذلك في تصريح صحفي لموغريني، اليوم الأحد، وأضافت أن اجتماعات اليوم في فيينا ستعمل على "تقييم العمل الهام الذي قام به المختصون خلال الأشهر الأخيرة، والتركيز على النقاط السياسية الرئيسية التي لا تزال مفتوحة، قبل إعطاء التوجيهات لوضع اللمسات الأخيرة، على أمل أن يتم الانتهاء من ذلك خلال اليومين المقبلين".

وألمحت موغريني إلى إمكانية تأجيل موعد التوقيع النهائي على الاتفاق، إلى بضعة أيام إضافية، وقالت: "من الواضح أن لدينا بعض المرونة، وإذا كانت هناك حاجة لبضعة أيام إضافية فبإمكاننا أن نؤجل، المهم هو أن نتمكن من ترجمة التفاهم السياسي الذي توصلنا إليه قبل بضعة أشهر إلى اتفاق نهائي".

تجري إيران ومجموعة 5+1 المكونة من الدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وألمانيا، في العاصمة النمساوية فيينا، مفاوضاتها الرامية للتوصل للاتفاق النهائي بخصوص البرنامج النووي لطهران، وذلك منذ أن تم التوصل إلى اتفاقية إطار بين الطرفين يوم 2 إبريل/ نيسان الماضي.

ويتوقع مراقبون تمديد المفاوضات الرامية لكتابة نص اتفاق شامل بخصوص البرنامج النووي الإيراني، إلى 9 يوليو/ تموز المقبل، في حين من المفترض أن تنتهي مهلة التوصل للاتفاق يوم 30 يونيو/ حزيران الجاري.

الأناضول

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -