فان باستن

يُصادف اليوم مرور 27 عاماً على الهدف الرائع الذي أحرزه أسطورة كرة القدم الهولندية، ماركو فان باستن، في مرمى منتخب الاتحاد السوفييتي، خلال المباراة التي جمعت بين المنتخبين على الملعب الأولمبي في مدينة ميونخ الألمانية، في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 1988.

ولم ينسَ عُشاق الساحرة المستديرة الهدف الرائع الذي سجّله نجم المنتخب الهولندي السابق، ماركو فان باستن، في مرمى منتخب الاتحاد السوفييتي، خلال المباراة التي جمعت بين المنتخبين في نهائي بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 1988؛ رغم مرور 27 عاماً عليه.

وأرسل صانع ألعاب المنتخب الهولندي السابق، أرنولد موهرن، في ذلك الوقت عرضية متقنة لزميله نجم منتخب الطواحين، ماركو فان باستن، ليُطلق الأخير تسديدة هوائية رائعة من زاوية مستحيلة، سكنت شباك حارس مرمى منتخب الاتحاد السوفييتي السابق، رينات داساييف.

وساهم هدف اللاعب الذي تُوج بجائزة الكرة الذهبية أعوام (1988، 1989، 1992) في تتويج منتخب بلاده بلقب بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 1988، حيث تمكن منتخب الطواحين في ذلك الوقت من الفوز على نظيره السوفييتي بنتيجة هدفين دون مقابل.

وباتت الطريقة التي سجّل من خلالها نجم كرة القدم الهولندية السابق ماركة مُسجلة باسمه، إذ خلد الهدف الثاني للنجم الهولندي، ماركو فان باستن، في سجلات بطولة كأس الأمم الأوروبية عام 1988 كأجمل هدف في تاريخ البطولة الأوروبية العريقة.

0 التعليقات:

Post a Comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -