الترجي

يساوي الفوز على الترجي أكثر من مجرد ثلاث نقاط بالنسبة للأهلي أنجح ناد في كرة القدم الافريقية.

فإضافة للنقاط الثلاث يأمل الأهلي أيضا أن يوجه رسالة تحذير لبقية منافسيه مع انطلاق مشواره في دور الثمانية - المكون من مجموعتين - بكأس الاتحاد الافريقي.

وبعد أن فرض سيطرته على مسابقة المستوى الأول للأندية في القارة ليحرز لقب دوري الأبطال/كأس افريقيا لأبطال الدوري ثماني مرات وهو رقم قياسي نقل الأهلي تفوقه إلى كأس الاتحاد الافريقي - بطولة المستوى الثاني - ليصبح أول ناد مصري يتوج بلقبها العام الماضي.

ويرغب الأهلي في مواصلة هيمنته القارية واحراز اللقب للمرة الثانية على التوالي بعد أن انتقل لكأس الاتحاد الافريقي عقب اخفاقه في بلوغ دور المجموعتين في دوري الأبطال.

وقال وائل جمعة مدير كرة القدم في الأهلي لرويترز قبل مواجهة النادي التونسي العريق بعد غد الاحد "رغم قوة المنافس لكن الأهلي حامل اللقب يطمح في الفوز (بكأس الاتحاد الافريقي) للمرة الثانية على التوالي."

وأضاف "الفوز سيكون هدف الأهلي في هذه المباراة لأنه سيعطي دفعة كبيرة وستكون رسالة لمنافسيه في البطولة وهي أنه جاهز للدفاع عن لقبه."

والأهلي في طريقه لفقدان لقب الدوري المصري الممتاز الذي ناله ثماني مرات متتالية لصالح غريمه التقليدي الزمالك ورغم أنه يخوض أغلب مبارياته منذ أكثر من ثلاث سنوات بدون جمهور لكنه لم يغب عن التتويج القاري مطلقا خلال تلك الفترة.

وتقام أغلب المباريات المحلية والقارية في مصر بدون جمهور منذ كارثة استاد بورسعيد عام 2012 حين قتل أكثر من 70 من مشجعي الأهلي في أحداث عنف في أعقاب مباراة محلية.

ولا يلعب الأهلي - الفائز بدوري الأبطال في 2012 و2013 - على أرضه في القاهرة أيضا واختار هذا الموسم اقامة مبارياته الافريقية في مدينة السويس الساحلية حيث سيواجه الترجي.

ومضى جمعة قائلا "طالب (المدرب فتحي) مبروك اللاعبين بالهدوء وتوخي الحذر التام في مواجهة الترجي والتركيز الشديد في انهاء الهجمات واستغلال الفرص."

وسيغيب صانع اللعب الواعد رمضان صبحي (18 عاما) بسبب الايقاف لكن الأهلي يأمل أن يستعيد حارسه الأساسي شريف إكرامي الغائب منذ الانتصار بركلات الترجيح على الافريقي - غريم الترجي التقليدي في تونس - في الدور السابق.

كورة

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -