استهدفت المساعدات 250 أسرة تعيش في ظروف صعبة
وزّعت جمعية الهلال الأحمر التركي، اليوم الاثنين، مساعدات إنسانية على 250 أسرة تركمانية نازحة، تعيش في ظروف صعبة، بمحافظة السليمانية، شمالي العراق.

وقال مسؤول مساعدات العراق في الجمعية، شفق لوستار، في حديثه للأناضول، إأنهم وزعوا طرود المساعدات الرمضانية بدعم من نقابة زراعية تركية، مشيراً أنهم وزّعوا أمس، طروداً غذائية استهدفت 500 أسرة نازحة، في محافظة كركوك.

وفي تصريح للأناضول، أعرب النائب التركماني في برلمان إقليم شمال العراق، أيدن معروف، الذي شارك في عملية التوزيع، عن شكره للهلال الأحمر التركي، "التي تدعم النازحين شهرياً دون إنقطاع منذ بدء الأزمة في العراق".

وأكد معروف أن الهلال الأحمر تقدم المساعدات إلى جميع النازحين في العراق، دون تمييز على أساس العرق، أو الدين، أو المذهب، مشيراً "أن المتبرعين الأتراك لم ينسوا المتضررين من الحرب في شهر رمضان المبارك".

تجدر الإشارة أن تركيا تواصل أعمالها في الإغاثة الإنسانية، في مناطق جنوبي ووسط وشمالي العراق، منذ بدء الاشتباكات في البلاد في حزيران/ يونيو 2014 ، وبلغت عدد شاحنات المساعدات التي أرسلتها جمعية الهلال الأحمر التركي، 290 شاحنة، فيما تجاوز عدد المساعدات الإغاثية العينية التي أرسلتها تركيا، أكثر من ألف شاحنة.

الاناضول

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -