انجيلا جولي في إحدي زياراتها للاجئين

زارت أنجلينا جولي، النجمة السينمائية والمبعوثة الخاصة للمفوضية العليا لشؤون اللاجئين، متاجر في ماردين في جنوب شرق تركيا، تصحبها ابنتها شيلوه نوفيل جولي -بيت أمس السبت (قبل زيارة مخيم للاجئين السوريين في المنطقة.

ومن المتوقع أن تشارك جولي في عدة مناسبات في تركيا بمناسبة يوم اللاجئ العالمي.

وعلى مستوى العالم يوجد نحو 5.5 مليون شخص أجبروا على الفرار من ديارهم خلال الأشهر الستة الأولى من العام الماضي، وفر 1.4 مليون إلى خارج دولهم، بحسب المفوضية.

وفر نحو 3.8 مليون سوري منذ بدء الانتفاضة على حكم الرئيس السوري بشار الأسد في 2011. وأدت الحرب المستمرة منذ أربعة أعوام في سوريا إلى مقتل أكثر من 220 ألفا، وإصابة أكثر من مليون.

وقالت الأمم المتحدة في وقت سابق من العام، إن عدد اللاجئين السوريين فاق عددهم من أفغانستان، وأصبحوا يمثلون أكبر عدد من اللاجئين في العالم مع استثناء الفلسطينيين. ولجأ السوريون لأكثر من مئة دولة هربا من الحرب في بلادهم.

وذكرت المفوضية أن عدد لاجئي أفغانستان بلغ 2.6 مليون، وتستضيفهم إيران وباكستان، وذلك حتى منتصف العام، ويأتي الصوماليون في المركز الثالت وعددهم 1.1 مليون.

وأضحت منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا أكبر منطقة يخرج منها اللاجئون، وتجاوزت منطقة آسيا والمحيط الهادي التي احتلت الصدارة لما يزيد عن عقد.

رويترز

0 التعليقات:

Post a comment

 
الحصاد © 2013. All Rights Reserved. Powered by Blogger Template Created by Ezzeldin-Ahmed -